سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين: لسنا على استعداد لبيع وحدتنا في مصر ولن ندخل في مفاوضات مع أي طرف

أكدت شركة جلاكسو سميثكلاين جروب ليمتد، أنها بصدد مراجعة خياراتها الاستراتيجية بشأن الاستثمار في مصر، وانها ليست على استعداد حاليا لبيع حصتها في “جلاكسو سميثكلاين مصر” أو الدخول في مفاوضات مع أي طرف بشأن البيع في الوقت الحالي.

وأبدت الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية- أكديما، رغبتها في الاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي، بشركة جلاكسو سميثكلاين، في خطاب يوم 10 مارس.

وأوضحت شركة جلاكسو سميثكلاين في بيان للبورصة اليوم، أن الخطاب تضمن طلب من أكديما بتمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة على جلاكسو سميثكلاين.

وقالت الشركة، بإنه قد ورد إليها خطاب من المساهم الرئيسي – جلاكسو جروب ليمتد- يفيد أنه في الوقت الحالي يركز جهوده في تحسين واستقرار أوضاع تشغيل جلاكسو سميثكلاين وتوريد الأدوية ومنتجات العناية بالصحة للمرضى.

وأشارت، إلى أن ذلك جاء في ضوء انتهاء المفاوضات بينه وبين حكمة فارماسيوتيكلز بي.ال.سي، فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على حصته في جلاكسو سميثكلاين والاستثمارات الأخير المتعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر وأنشطة الأدوية في تونس.

وكانت جلاكسو سميثكلاين أعلنت الخميس الماضي عن توقف مفاوضات شركة حكمة فارماسيوتيكلز، لشراء حصة جلاكسو جروب ليمتد، المساهم الرئيسي بها، وبالتالي لن تمضي قدمًا في تقديم عرض الشراء الإجباري لأسهمه البالغة 91.2%من جلاكسو سميثكلاين.

ومن المعروف أن المساهم الرئيسي في جلاكسو سميثكلاين قد تلقى طلبين من شركتي أكديما وراميدا لشراء وحدته في مصر، إلا أنه قرر تركيز جهوده في المفاوضات مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز.

وحققت جلاكسو سميثكلاين خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، صافي ربح بلغ 101.41 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 114.24 مليون جنيه، مقابل 60.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

اترك تعليق