سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» توقع صفقة مع «سينيكسيس» بقيمة 593 مليون دولار لتسويق وتطوير علاج للعدوى الفطرية

وقعت شركة جلاكسو سميثكلاين، اتفاقية ترخيص حصرية مع شركة “سينيكسيس Scynexis”، لتسويق وتطوير عقار بريكسافيمي Brexafemme (أقراص ibrexafungerp) لعلاج العدوى الفطرية.

وستحصل شركة جلاكسو سميثكلاين على حقوق تسويق مثبط سينثيز جلوكان الجديد الفموي لعلاج داء المبيضات المهبلي (VVC) وداء المبيضات المتكرر (RVVC).

ويعد Brexafemme هو مضاد الفطريات الفموي الوحيد الذي حصل على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج داء المبيضات المهبلي ، بالإضافة إلى تقليل حدوث داء المبيضات المتكرر.

ويتم حاليًا تقييم “Ibrexafungerp” في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية لعلاج داء المبيضات الغازي (IC) ، وهو عدوى فطرية تهدد الحياة.

وقال لوك ميلز كبير المسؤولين التجاريين بشركة جلاكسو سميثكلاين،إن التحدي المتمثل في مقاومة مضادات الميكروبات يشمل زيادة معدلات العدوى الفطرية المقاومة للأدوية المتعددة.

وبموجب شروط الصفقة، ستتلقى شركة سينيكسيس 90 مليون دولار كدفعة مقدمة، بالإضافة إلى 503 مليون دولار في المدفوعات الإضافية المحتملة، حيث تتلقى الشركة ما يصل إلى 245.5 مليون دولار في مراحل تطوير وتنظيم وتجارية محددة.

وسيتلقى أيضًا مبلغًا إضافيًا قدره 15 مليون دولار على شكل مدفوعات بارزة، عند استلام موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحصول على مؤشر إضافي.

بالإضافة إلى ذلك، ستدفع جلاكسو سميثكلاين، ما يصل إلى 242.5 مليون دولار في مدفوعات الإنجاز المتعلقة بالمبيعات ، إلى جانب المدفوعات المتدرجة على المبيعات عبر جميع المؤشرات.

وستحصل الشركة على ترخيص حصري لتطوير وتسويق عقار بريكسافيمي في جميع الدول، باستثناء منطقة الصين الكبرى والبلدان الأخرى المرخصة بالفعل لأطراف ثالثة من جانب شركة سينيكسيس.

 

اترك تعليق