سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين: «السوتروفيماب» أظهر فعالية كبيرة باستخدامه عن طريق الحقن العضلي لعلاج كورونا

أعلنت شركتي جلاكسو سميثكلاين وفير بيوتكنولوجي، اليوم عن البيانات الرئيسية من المرحلة الثالثة لتجربة COMET-TAIL، والتي أكدت أن إعطاء دواء “السوتروفيماب” عن طريق الحقن العضلي، أعطى نتائج جيدة ولا تقل عن الإعطاء الوريدي (IV) للعلاج المبكر لعلاج مرضى فيروس كورونا COVID-19 الخفيف إلى المعتدل لدى البالغين والمراهقين الذين يعانون من مخاطر عالية وغير مقيمين في المستشفى لمن هم أكبر من 12 سنة.

وأوضحت شركة جلاكسو سميثكلاين البريطانية وشريكتها فير بيوتكنولوجي، إن عقارهم المضاد لفيروس كورونا Covid-19 المستند إلى الأجسام المضادة قد ظهر في تجربة تعمل بشكل جيد عند إعطائه كحقنة في الذراع، مما قد يوفر المزيد من الراحة.

وأضافت جلاكسو سميثكلاين في بيان لها اليوم، إنها سوف تتواصل مع المنظمين العالميين، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، حول الموافقة المحتملة على الطريقة الجديدة للإدارة، والمعروفة باسم الحقن العضلي، والتي يمكن تنفيذها من قبل أطباء الأسرة وتجنب المرضى مراحل الذهاب إلى المستشفى.

يُصرح باستخدام سوتروفيماب Sotrovimab في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة لمنع تفاقم الحالات الخفيفة أو المتوسطة لـ Covid-19.

وأعطت وكالة الأدوية الأوروبية الضوء الأخضر لاستخدام الدول الأعضاء على الرغم من أن الموافقة على مستوى الاتحاد الأوروبي لا تزال معلقة.

كما يتم العمل على تطوير منتجات مماثلة بواسطة ايلي ليلي وريجينرون واسترازينيكا.

ويُعطى علاج Eli Lilly حتى الآن عن طريق التسريب أو بالتنقيط فقط. يتم إعطاء دواء الأجسام المضادة AstraZeneca ، وهو قيد المراجعة لمنع العدوى، عن طريق الحقن العضلي فقط.

يمكن إعطاء منتج Regeneron و Roche على شكل تسريب أو حقن تحت الجلد ، عادةً في البطن.

 

اترك تعليق