سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تكريم «ابن سينا فارما» ضمن أفضل 100 مؤسسة في مصر لعام 2020 بمشاركة وزيرة الصناعة

كرمت قمة مصر للأفضل شركة «ابن سينا فارما»، كواحدة من أفضل 100 شركة عاملة في السوق المصرية خلال عام 2020، وذلك خلال فعاليات الدورة السادسة لها والتي اقيمت تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

وتم إختيار «ابن سينا فارما» وفق تصنيف أقامته أموال الغد بالتعاون مع شركة برايم للأوراق المالية لتصنيف أفضل 100 شركة أداءً بالسوق المصرى، بناءً على دراسة عميقة لأكبر وأهم الشركات المدرجة فى البورصة المصرية، عبر سبعة مقاييس أساسية أهمها القيمة السوقية للشركة والعائد الإجمالى وتطور الإيرادات والأرباح.

وتسلم التكريم عمر عبد الجواد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا فارما من وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

وضمت قائمة أفضل 100 شركة، عدد من الشركات الكبرى التي شاركت الدولة المصرية خلال فترة جائحة فيروس كورونا COVID-19، والتي من شأنها أحدثت ثورة تشغيل وتنمية على كافة المستويات الاقتصادية، وتمكنت من استيعاب برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي عمل على تغيير من واجهة البيئة الاستثمارية للسوق المصرية، ومعالجة الاختلالات الهيكلية التي عانى منها الاقتصاد لعقود طويلة.

واستعرضت فعاليات القمة والتي شارك بها أكثر من 400 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية، حركة التنمية والتجارة، وتعزيز التكامل بين القطاع الخاص والحكومة، لتأسيس اقتصاد حديث قائم على الابتكار وإدراك المردود الإيجابى للمؤسسات الاقتصادية الناجحة فى مصر والقياديات النسائية الرائدة التى تتوافق مع رؤية ونهج القيادة السياسية للدولة فى إحداث حراك تنموى شامل.

وشهدت القمة مشاركة الوزيرة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

ةقالت مصادر دوائية أن شركة ابن سينا فارما، إحدى كبرى شركات توزيع الأدوية في السوق المصرية، نجحت في تحقيق نموا في مبيعاتها خلال 2020 بنسبة 12.5%، رغم تصاعد الاضطرابات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد – 19).

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركة ابن سينا فارما حققت مبيعات بقيمة 18.7 مليار جنيه خلال 2020 مستحوذة على 22.4% من مبيعات سوق الدواء المصري.

تأسست ابن سينا فارما عام 2001، وهي الشركة الأسرع نموا في مجال توزيع الأدوية وتحتل المركز الثاني في السوق المصرية.

وتتخصص الشركة في توزيع منتجات أكثر من 350 شركة من أبرز أسماء صناعة الأدوية على الساحة المحلية والدولية، وتخدم أكثر من 42 ألف عميل من صغار الموزعين والتجزئة وسلاسل الصيدليات والمستشفيات العامة والخاصة والوحدات الصحية المنتشرة بجميع المحافظات المصرية. وتمتلك الشركة أسطول شاحنات يضم حوالي 760 شاحنة تجارية لتوصيل قرابة 460 ألف طلبية شهريًا.

وتقدم شركة ابن سينا فارما باقة خدمات متنوعة لمجموعة كبيرة من الموردين، بما في ذلك خدمات إدارة مستودعات التخزين وشبكات الدعم اللوجيستي لصناعة الدواء فضلاً عن تطوير وتنفيذ حلول التسويق التي تستهدف قاعدة بيانات المستهلكين بشتى أنحاء الجمهورية،

كما تتخصص الشركة في تقديم خدمات تلقي الطلبيات وتوصيلها للعملاء، وهي أول شركة تستحدث نموذج المبيعات الهاتفية في مجال توزيع الأدوية بمصر.

وتحظى شركة ابن سينا فارما بفريق عمل يربو على 6000 موظفًا لخدمة عملائها من خلال المقرات التشغيلية الموزعة على 62 موقعًا في 32 مدينة مصرية، حيث تهدف الشركة إلى إثراء حياة العملاء بالتأكد من حصولهم على المستحضرات الدوائية فائقة الجودة.

اترك تعليق