سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيوكون بيولوجيا» تتوقع إتمام الاستحواذ على أصول لـ «ڤياترس» الأمريكية خلال شهرين مقابل 3.34 مليار دولار

قالت شركة “بيوكون بيولوجيا Biocon Biologics” الهندية أنها اقتربت من إتمام الاستحواذ على أصول البدائل الحيوية لشركة “ڤياترس” Viatris الأمريكية مقابل 3.34 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022.

وأشارت الشركة، إلى أنها ستحسم الصفقة خلال شهرين إذا حصلت على موافقة من الهيئات التنظيمية، وستقوم بدفع 2 مليار دولار نقدا.

وسيتم تدبير 800 مليون دولار من خلال ضخ الأسهم من المستثمرين الحاليين، بما في ذلك الشركة الأم Biocon وآخرين مثلSerum Institute of India ، ADQ ومقرها أبوظبي، وصندوق تاتا كابيتال جروث وجولدمان ساكس.

وكجزء من الصفقة، ستحصل “بيوكون بيولوجيا” على البنية التحتية التجارية العالمية لشركة “ڤياترس” في الأسواق المتقدمة والناشئة.

وتدر أعمال البدائل الحيوية العالمية لشركة “ڤياترس” إيرادات تقدر بـ 875 مليون دولار ومن المتوقع أن تتجاوز مليار دولار في الإيرادات العام المقبل.

من جانبه قال كيران مازومدار شو، الرئيس التنفيذي لشركة «بيوكون بيولوجيا»،«يعتبر هذا الاستحواذ تحويليًا وسيخلق عملًا فريدًا من نوعه ومتكامل تمامًا وعالمي المستوى للبدائل الحيوية».

وتابع: «سمحت لنا شراكتنا العالمية الطويلة مع «Viatris» بتحقيق العديد من الأشياء الأولى، ووضع معايير جديدة لصناعة البدائل الحيوية العالمية».

أضاف.« يجمع هذا المزيج الاستراتيجي بين القدرات التكميلية ونقاط القوة لكلا الشريكين ويجهزنا للعقد القادم من خلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة لدينا ».

 

اترك تعليق