سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيورهيلث» تستحوذ على حصة بقيمة 1.8 مليار درهم في «أردنت للخدمات الصحية»

أصبحت بيورهيلث، أكبر منصة رعاية صحية متكاملة في الشرق الأوسط، المزود الوحيد لخدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات الذي يستحوذ مباشرة على أصول في مستشفيات وعيادات أمريكية، وذلك بعد إتمامها صفقة شراء حصة أقلية بقيمة تتجاوز 1.8 مليار درهم في “أردنت للخدمات الصحية”، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، ومقرها ناشفيل بولاية تينيسي.

تعكس هذه الصفقة التاريخية التوسع العالمي لمجموعة بيورهيلث التي تسعى إلى تعزيز محفظتها الحالية المكونة من 25 مستشفى و100 عيادة و160 مختبراً في دولة الإمارات. وتُعدُّ “أردنت” رابع أكبر منظومة خاصة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة وتضم 1400 مزود متوافق و30 مستشفى وأكثر من 23000 موظف و200 موقع رعاية في 6 ولايات.

وصرَّح فرحان مالك، المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة بيورهيلث: “نحن فخورون بأن نكون أول مجموعة رعاية صحية مقرّها دولة الإمارات، تستحوذ على أصول في الولايات المتحدة. ويمثل إتمام هذه الصفقة بداية مرحلة جديدة من النمو لمجموعة بيورهيلث، نعمل فيها على تطوير علاقاتنا وتعزيز مكانتنا على مستوى العالم.”

وأضاف مالك: “بصفتنا أكبر مجموعة رعاية صحية في المنطقة، نلتزم بالعمل مع شركائنا لتعزيز الرعاية التي تتمحور حول المريض والارتقاء بأنظمة الرعاية الصحية. وسنواصل التركيز على تقديم تجربة رعاية صحية متميزة قائمة على الابتكار والتكنولوجيا والتعاون. هذا الاستحواذ لا يعكس فقط سعيَنا إلى تحسين خدماتنا وتقديم تجارب متميزة للمرضى في دولة الإمارات، بل أيضاً التزامَنا بتبني الممارسات السريرية الأكثر تقدماً، لدعم أهدافنا المتمثلة في تعزيز علم “إطالة العمر” وفتح آفاق جديدة للإنسانية”.

وعلّق مارك سوتير، رئيس مجموعة إيكويتي للاستثمارات، قائلاً: “نمتاز في مجموعة إيكويتي للاستثمارات بتعاونِنا مع المؤسسات التي تشاركنا رؤيتنا الشغوفة بتحسين قطاع الرعاية الصحية وتقديم قيمة مضافة لجميع الشركاء. هذا الاستثمار يُسهم في تعزيز مجموعتنا ونحن سعداء بثقة مجموعة بيورهيلث في قدرتنا على تحقيق مزيد من النمو”.

تنسجم توجّهات بيورهيلث، مجموعة الرعاية الصحية الرائدة في دولة الإمارات، مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الامارات الرامية إلى تعزيز الرفاه والصحة في المجتمع. ويسهم إتمام هذه الصفقة في دعم رؤية بيورهيلث المتمثلة في أن تصبح لاعباً عالمياً رائداً في مجال الرعاية الصحية ملتزماً بتعزيز صحة المجتمع في دولة الإمارات وخارجها.

اترك تعليق