سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بيتافال – Betaval لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية والاكزيما والبهاق

بيتافال كريم – Betaval Cream

 

المادة الفعالة :

بيتاميثازون

وهو هرمون القشرة الكظرية الذى يعمل كمضاد للالتهاب حيث يمنع مكونات خلوية متعددة بواسطة الاحماض الدهنية لهرمونات القشرة الكظرية، ويعتبر بيتازون كريم من أحدى أدوية الكورتيزون التى تستخدم فى علاج العديد من الأمراض الجلدية ولذلك يستخدم  في علاج حالات الإكزيما وعلاج التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد.


دواعى الاستعمال :

1- يستعمل الدواء فى معالجة التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد كما يمكن ان تعالج الأمراض التناسلية ، بالاضافة الى علاج الإلتهابات الحادة .

2- يساعد الدواء فى علاج الامراض الجلدية الخاصة بالجهاز المناعي كما يمكن ان يعالج مرض البهاق و هو نقص الصبغة الجلدية ، بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل .

3- يقوم الدواء بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن كما يمكن ان يعالج التهاب القولون التقرحى ، بالاضافة الى علاج اصابات النخاع الشوكى .

4- يستخدم الدواء فى علاج حساسية الجلد كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الجلدية التي يصاحبها الحكة و الإحمرار ، بالاضافة الى علاج حالات الإكزيما .


الجرعة وطريقة الاستعمال :

– الجرعة المعتادة هى : كمية صغيرة من بيتافال على المنطقة المصابة وتدلك برفق 1-2 مرة يوميا حتى يحدث التحسن ثم مرة واحدة يوميا .


الاثار الجانبية :

– ظهور خطوط بيضاء أو حمراء بطبقة الجلد نتيجة لمركب الكورتيزون قد يحدث اسمرار أو بياض الجلد في العديد من المناطق في الاغلب المناطق التناسلية أما في حالة استخدمه حول الفم يتسبب في تهيج البشرة و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية .


موانع الاستعمال :

1- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد ، كما لا يمكن استعماله فى اماكن الإصابة فى جفن العين او بالقرب من العين .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانونمن الالتهابات الجلدية حول الفم والوردية او حب الشباب.


الحمل والرضاعة

ينصح أطباء النساء بعدم استعمال بيتافال من قبل الحوامل تحسباً لخطورته على الجنين خاصةً في أشهر الحمل الأولى فمن المحتمل أن يسبب تشوهات للجنين، أما بالنسبة للضرعاة فلا يستخدم بيتافال خلالها لأنه يعبر إلى الطفل الرضيع من خلال إفرازه في لبن الأم.


التداخلات الدوائية : ما هي التداخلات الدوائية لبيتافال كريم

يجب عدم استخدام أدوية موضعية أخرى في نفس الوقت ، و عدم تناول أدوية أخرى دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني.


الشكل و التركيز :ما شكل و تركيز بيتافال كريم

كريم 15 غ : ( 0.1% )

انتاج :

 الشركة العربية لصناعة الادوية
اترك تعليق