سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بنك أوف أمريكا: المستثمرون ضخو 4.9 مليار دولار في الرعاية الصحية والتكنولوجيا الأسبوع الماضي

قال بنك أوف أمريكا أن المستثمرون ضخوا حوالي 4.9 ملياردولار في قطاعي الرعاية الصحية والتكنولوجيا الأسبوع الماضي .

وأشار إلى أن أسهم شركات الرعاية الصحية والتكنولوجيا على مستوى العالم تمكنت من مقاومة الصدمة المستمرة لفيروس كورونا المستجد على الأسواق العالمية.

وشدد قطاعا التكنولوجيا والرعاية الصحية قبضتهما على أسواق الأسهم العالمية منذ أن صدمت فيروسات التاجية الأسهم العالمية من أعلى مستوياتها القياسية في فبراير.

وفي ظل تراجع شركات النفط الكبرى وانخفاض قيم أسهمها بشكل كبير، فإن شركات الأدوية العملاقة وشركات التكنولوجيا الأمريكية الثقيلة تمثل الآن 42.8 ٪ من الأسهم العالمية – أكثر من ضعف الطاقة والأسهم المالية.

وأدى سباق العلاجات واللقاحات لـ Covid-19 إلى تسليط الضوء على صناعة الرعاية الصحية وشركات الأدوية حيث تتعاون شركات الأدوية العملاقة بالفعل مع شركات التكنولوجيا الحيوية الصغيرة لتطوير علاجات تجريبية للفيروس .

وقال محللون لوكالة بلومبرج إنه في حين أن العديد من الشركات تركز في الوقت الحالي على الحفاظ على إمدادات الأدوية لأنظمة الرعاية الصحية الممتدة ، إلا أن الأزمة قد تثير موجة من عقد الصفقات المحتملة.

وقال نيستور باز جاليندو ، رئيس عمليات الاندماج والاستحواذ في UBS Group AG في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن الرعاية الصحية قطاع قد يكون له فرص مثيرة للاهتمام نتيجة لهذه الأزمة وهو أحد القطاعات التي كان لها أقل الأثر.

وتم الإعلان عن أحد أكبر الصفقات لهذا العام، وهو استحواذ ثيرمو فيشر ساينتيفيكا للرعاية الصحية الامريكية على Qiagen NV المتخصصة في الأبحاث الأكاديمية والصيدلانية بقيمة 10 مليارات دولار، قبل أيام من اعتبار فيروس كورونا جائحة عالمية.

وقال باتريك رامزي، الرئيس العالمي لعمليات الاندماج والاستحواذ في بنك أوف أمريكا كورب: ستكون قطاعات مثل الرعاية الصحية والأدوية في مقدمة عملية التعافي من تداعيات فيروس كورونا السلبية على القطاعات الاقتصادية حول العالم.

اترك تعليق