سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بنادول جوينت – Panadol Joint لخفض الحرارة ومسكن للألام

بنادول جوينت أقراص – Panadol Joint Tablets

 

 المادة الفعالة :

الباراسيتامول

وطريقة تأثيرها علي خفض درجة الحرارة وتسكين الألم غير معروفة ولكن من الممكن بانه يقوم بمنع تكوين نواقل ما تكون مسؤوله عن الالم و الموجودة في الجهاز العصبي المركزي ولهذا يستخدم   في علاج الام المفاصل وتسكين الألآم.


دواعي الاستعمال :

1- يستعمل الدواء في تسكين الام العضلات ، و ألام المفاصل التي تنتج من التهاب العظام والمفاصل ، وعلاج الألآم في المفاصل المسببة لها هشاشه العظام.

2- يساعد علي التخفيف من الالام البسيطة والمتوسطة مثل ألام الصداء ، والام الدورة الشهرية وكذلك التهابات الحلق و الام جراحه الأسنان .

3- يستخدم الدواء في علاج وخفض درجات الحرارة وذلك لاحتوائه علي الباراسيتامول الخافض للحرارة.


الجرعة وطريقه الأستعمال :

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال أكبر من 12 سنه هى : 2 قرص وذلك كل 6 ال 8 ساعات وحسب استجابة الحالة ، ولا يجب تناول اكثر من الجرعة المحددة كما لا يستعمل الدواء مع اي دواء اخر يتكون او يحتوي علي الباراسيتامول ، ولا يتم تجاوز الجرعة اليومية القصوى وتكون 4 جرام يومياً.


الاثار الجانبية :

1- من المحتمل حدوث الحمي ، الشعور بالغثيان ، وجود الم في المعدة ، الأحساس بفقدان الشهية ، بالإضافة الي وجود بول داكن اللون ، و براز لونه طيني ، أو أصفرارفي لون الجلد أو العين .

2- في حاله حدوث اي اعراض جانبية من السابق ذكرها او ظهور اي اعراض اخري يجب التوقف عن الدواء و ابلاغ الطبيب فورا.


موانع الأستعمال :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما لا يستخدم الدواء للأشخاص المصابين بفشل في الكبد أو المرضي المصابين بمشاكل شديدة في الكبد .

2-في الحمل والرضاعة لم تثبت الدراسات اي سلبيات علي الأم او الطفل عند استخدام الدواء ولكن يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية اولا .


التداخلات الدوائية : ما هي التداخلات الدوائية لبانادول جوينت

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة :

  • أكسيناتيد ، الأيزونيازيد قد يتعارض العلاج مع عدد من العلاجات الأخرى و الفيتامينات و الأعشاب، اسأل الصيدلاني أو الطبيب عن أي دواء أو مكمل غذائي تتناوله.
  • لا تتناول أي علاج آخر يحتوي على مادة الأسيتامينوفين (أو الباراسيتامول)، مثل علاجات الزكام أو الرشح و غيرها، بالتزامن مع العلاج.

الشكل و التركيز :ما شكل و تركيز بانادول جوينت

أقراص مغلفة ، طويلة الإفراز 665 مغ

طريقة الحفظ والتخزين :

  • يحفظ بعيد عن أيدي الأطفال.
  • يحفظ في درجة حرارة لا تتعدي 30 درجة مئوية.
  • يحفظ بعيد عن الحرارة والرطوبة.
  • يحفظ بعيد عن أشعة الشمس في مكان جاف.

انتاج :

شركة جلاسكو سميث كلاين

اترك تعليق