سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بري» الصينية للتكنولوجيا الحيوية تدرس جمع تمويلات بقيمة 500 مليون دولار  

تعتزم شركة بري الصينية للتكنولوجيا الحيوية، التي تركز على علاجات لأمراض مثل فيروس كورونا المستجد وفيروس نقص المناعة البشرية، تنفيذ طرح عام أولي في هونج كونج في أقرب وقت ممكن في الربع الأول من العام المقبل.

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية، إن شركة التكنولوجيا الحيوية تعمل مع البنوك الاستثمارية بشأن الإدراج المحتمل، والذي قد يجمع 400 مليون دولار.

وأضافت المصادر ، إن شركة «Brii Biosciences»، تسعى أيضًا إلى الحصول على حوالي 100 مليون دولار من خلال جولة تمويل ما قبل الاكتتاب العام من مستثمرين من القطاع الخاص.

ويمكن أن يأتي العرض وسط موجة من مبيعات الأسهم في هونج كونج بقيادة شركات التكنولوجيا والرعاية الصحية الصينية.

وارتفع اهتمام المستثمرين بشركات التكنولوجيا الحيوية، حيث سلطت جائحة فيروس كورونا الضوء على الطلب على هذه القطاعات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وبحسب موقعها على الإنترنت، فإن شركة بري ، التي تأسست في أوائل عام 2018 ، لها مقرات رئيسية في الصين والولايات المتحدة.

وقد جمعت 260 مليون دولار من الصناديق بما في ذلك ARCH Venture Partners و Sequoia Capital و 6 Dimensions Capital و Boyu Capital و Blue Pool Capital و Yunfeng Capital ، والتي شارك في تأسيسها الملياردير جاك ما.

ويستهدف خط أنابيب العلاج في Brii الأمراض المعدية مثل التهاب الكبد B والسل ، كما أنها تسعى إلى تطوير علاجات لأمراض الجهاز العصبي المركزي.

وفي مارس الماضي، أعلنت بري عن شراكة مع جامعة Tsinghua ومستشفى في شينزن الصينية لتطوير أجسام مضادة ضد فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليق