سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بروكتر آند جامبل» تحقق 3.4 مليار دولار أرباحًا فصلية ومبيعاتها تتخطى 20 مليار دولار

أعلنت شركة بروكتر أند جامبل اليوم الجمعة، عن أرباح وعائدات ربع سنوية فاقت توقعات المحللين حيث ساعد ارتفاع الأسعار على تعويض انخفاض الطلب على منتجاتها ، خاصة في أوروبا.

ورفعت الشركة، توقعاتها لنمو المبيعات العضوية للسنة المالية 2023 إلى 6%، من نطاقها السابق البالغ 4% إلى 5%.

وحققت الشركة صافي دخل مالي للربع الثالث من العام المالي بلغ 3.4 مليار دولار ، أو 1.37 دولار للسهم ، بزيادة من 3.36 مليار دولار ، أو 1.33 دولار للسهم، في العام السابق.

وارتفع صافي المبيعات بنسبة 4% إلى 20.07 مليار دولار، وزادت المبيعات العضوية، التي تزيل آثار العملات الأجنبية وعمليات الاستحواذ والتصفية، بنسبة 7% في الربع.

لكن حجم الشركة، الذي يستثني تغييرات الأسعار والعملات، انخفض بنسبة 3٪ حيث اختار المستهلكون بدائل أرخص.

من جانبه قال أندريه شولتن المدير المالي، أن الشركة رفعت الأسعار مرة أخرى في الولايات المتحدة وأوروبا خلال الربع الثالث من السنة المالية.

وأشار إلى إنه يتوقع أن تستغرق الشركة بضعة أرباع أخرى حتى تعود إلى نمو الحجم. وقلل من أهمية انخفاضات الحجم لافتا إلى إن اتجاهات الاستهلاك قد استقرت على مستوى العالم.

ونوه شولتن، إلى إن أوروبا هي نقطة ألم، حيث يتجه المستهلكون هناك إلى السلع ذات العلامات التجارية الخاصة، متوقعا أن يستمر السوق في الضغط على الحجم.

وأبلغت جميع أقسام بروكتر آند جامبل عن انخفاض في الحجم خلال الربع، باستثناء وحدات الصحة والجمال ، اللتين شهدتا زيادة في الحجم بنسبة 1٪ فقط.

اترك تعليق