سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بروكتر آند جامبل» تحقق مبيعات فصلية تتخطى 20 مليار دولار وترفع توقعاتها لأرباح 2024

حققت شركة بروكتر أند جامبل، صافي مبيعات بلغت 20.41 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام المالي 2023- 2024 بنمو 1% ، فضلاً عن نمو المبيعات الأساسية -يستبعد منها آثار عمليات الاستحواذ والاستثمارات وتغيرات أسعار الصرف- بنسبة 3% خلال نفس الفترة.

وقالت الشركة في تقريرها المالي الذي صدر الجمعة، إن صافي الدخل ارتفع إلى 3.75 مليار دولار أو ما يعادل 1.52 دولار للسهم في الربع المالي الثالث، من 3.4 مليار دولار أو ما يناهز 1.37 دولار للسهم في الربع المناظر من العام السابق.

ورفعت صانعة منتجات العناية الشخصية توقعاتها للأرباح السنوية الأساسية في عام 2024 بفضل زيادة الأسعار، وزخم الطلب على منتجات التنظيف في الولايات المتحدة.

وعلى صعيد التقديرات المستقبلية، تتوقع “بروكتر آند جامبل” نمو الأرباح الأساسية للعام المالي 2024 بما يتراوح بين 10% و11%، مقارنة مع توقعاتها السابقة عند ما يتراوح بين 8% و9%.

وسجلت ثلاثة من أقسام شركة بروكتر آند جامبل نموًا في الحجم خلال هذا الربع. وشهد قطاع التجميل، الذي يشمل أولاي وبانتين، ارتفاعا في الحجم بنسبة 1%، مدفوعا بالابتكار في مجال العناية الشخصية. سجلت أعمال العناية بالشركة، موطن شفرات الحلاقة جيليت وفينوس، نموًا في الحجم بنسبة 2٪. وشهدت منتجات العناية بالأقمشة والمنزل، والتي تشمل فبرايريز وسويفر، نموًا في الحجم بنسبة 1%.

لكن أقسام الرعاية الصحية ورعاية الأطفال والنساء والأسرة في شركة بروكتر آند جامبل شهدت انخفاضًا أكبر في الحجم. وألقت الشركة باللوم على ارتفاع أسعارها وضعف موسم البرد والإنفلونزا في الانخفاض.

اترك تعليق