سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تحقق إيرادات فصلية بقيمة 11.281 مليار يورو بنسبة نمو 15.3%

سجلت شركة «باير Bayer» الألمانية لصناعة الأدوية، إيرادات بقيمة 11.281 مليار يورو خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022، بنسبة نمو 15.3 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الشركة في بيان نتائج أعمالها، الى إن أرباح الربع الثالث المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك ارتفعت بنسبة 17.3٪ إلى 2.45 مليار يورو (2.45 مليار دولار)، وهي أعلى من متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 2.31 مليار يورو المنشورة على موقع الشركة.

ولفتت الشركة إلى أن صافي دخلها في الربع الثالث بلغ 546 مليون يورو ، وهو أعلى بكثير من 85 مليون يورو العام الماضي، وبلغت ربحية السهم 0.56 يورو ارتفاعا من 0.09 يورو العام الماضي.

وتتوقع الشركة تحقيق مبيعات تتراوح بين 50 مليار و 51 مليار يورو لهذا العام ، أو 47 مليار إلى 48 مليار يورو على أساس معدل العملة.

من جانبه قال فيرنر بومان،رئيس مجلس إدارة شركة باير، أثناء تقديمه البيان ربع السنوي لـ الربع الثالث من عام 2022 «تظل توقعاتنا للمضي قدمًا هذا العام واثقة على الرغم من الشكوك الكبيرة الخاصة باستقرار سلاسل التوريد وإمدادات الطاقة».

وأضاف أن تأثير التضخم الذي يعد بالفعل من أعلى المعدلات منذ عقود، لم يكن واضحًا تمامًا في عمليات شركة باير هذا العام.

وأشار فيرنر بومان إلى أن الشركة تتبى إجراءات تخفيف التكاليف، بما في ذلك كيفية قيام الشركة بزيادة تدابير الكفاءة في جميع المجالات و “إدارة الأسعار النشطة” في المحاصيل وصحة المستهلك.

ونوه، إلى أزمة الطاقة في ألمانيا مع الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة وكيفية إدارة باير لاحتياجاتها من إمدادات الطاقة، مشيرًا إلى أن ألمانيا يجب أن تكون مستقلة عن موردي الغاز الروس بحلول نهاية العام.

ولفت فيرنر بومان إلى، إن إدارة الشركة تلاحظ استمرار الضغط على سلاسل التوريد بشكل عام، حيث كان بإمكاننا تنمية أعمالنا بشكل أكبر هذا العام بدون تلك الرياح المعاكسة، وبالنظر إلى العام المقبل سيظل استقرار سلاسل التوريد لدينا ذا أهمية حاسمة.

 

اترك تعليق