سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

اليوم.. أمريكا تبدأ علاج مرضى «كورونا» بعقار «ريجينيرون» من الأجسام المضادة

تبدأ الحكومة الأمريكية اليوم توزيع أكثر من 30 ألف دورة علاجية من تركيبة الأجسام المضادة لعلاج كوفيد-19،المرخصة حديثًا لشركة ريجينيرون.

و سيتم تخصيص الجرعات بناءً على الولايات التي لديها أكبر عدد من الحالات المؤكدة ودخول المستشفيات، وكلاهما يرتفع حاليًا في جميع أنحاء البلاد وفقا لرويترز.

وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم السبت تصريحًا للاستخدام الطارئ للعلاج المسمى REGN-COV2 ، والذي يجمع بين اثنين من الأجسام المضادة أحادية النسيلة ، لاستخدامها في حالات كوفيد-19 الخفيفة إلى المتوسطة لدى البالغين والأطفال المعرضين لخطر كبير من التقدم إلى كوفيد-19 شديد.

وتتوقع Regeneron أن يكون لديها ما يكفي من REGEN-COV2 لنحو 80 ألف مريض بحلول نهاية هذا الشهر. وأن يكون لديها جرعات كافية لعلاج حوالي 200 ألف مريض بحلول الأسبوع الأول من يناير، لترتفع إلى حوالي 300 ألف مريض في المجموع بحلول نهاية يناير.

وكان كوكتيل الأجسام المضادة من بين العلاجات التي أعطيت للرئيس الأمريكي ترامب خلال نوبته مع كوفيد-19، الشهر الماضي. وقد أعلن في ذلك الوقت أنه علاج افتراضي لكورونا.

وينتمي العلاج إلى فئة من عقاقير التكنولوجيا الحيوية تُعرف باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، وهي عبارة عن نسخ مُصنعة من أجسام مضادة ينتجها جسم الإنسان لمكافحة العدوى.=

وأجاز المنظمون الأمريكيون في وقت سابق من هذا الشهر علاجًا آخر للأجسام المضادة لـ كوفيد-19، من شركة إيلي ليلي.

و قال مسؤولون يوم الاثنين إن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ساعدت بالفعل في توزيع 120 ألف جرعة من أجسام ليلي المضادة للمرضى في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف المسؤولون إن أكثر من 250 ألف أميركي عولجوا أيضًا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ببلازما النقاهة الغنية بالأجسام المضادة من المرضى المتعافين. جادل بعض خبراء الصحة بأنه لا توجد بيانات كافية لإظهار أن بلازما النقاهة علاج فعال.

 

اترك تعليق