سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

النيل للأدوية تحقق خسائر بقيمة 12.6 مليون جنيه خلال 4 شهور

أعلن مجلس إدارة شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية – النيل، عن تحول الشركة من الربحية إلى الخسارة خلال أول 4 أشهر من العام المالي الحالي.

وأوضحت الشركة اليوم الأحد، أنها سجلت صافي خسارة بلغ 12.6 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية أكتوبر الماضي، مقابل 2.8 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يوحقت شركة النيل للأدوية خسائر بلغت 9.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 5.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 138.5 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 123.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة خسائرها خلال الربع الأول، إلى انخفاض مبيعات التصدير لنحو 4.8 مليون جنيه مقابل 9.9 مليون جنيه، فضلاً عن استمرار الارتفاعات المتتالية بأسعار الخامات والمستلزمات ومواد التعبئة.

وتابعت: ساهم أيضاً في الخسائر صعوبة موقف السيولة نتيجة نقص التدفقات النقدية من النشاط الجاري والتمويلي مقارنة بالفترة المقارنة من العام الماضي، مما أدى إلى زيادة اعتماد الشركة على السحب على المكشوف من البنوك وتحملها فرق فوائد مدينة عن الفوائد الدائنة بنحو 1.7 مليون مقابل 0.23 مليون بالعام المالي الماضي.

اترك تعليق