سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المواساة للخدمات الطبية السعودية: اقتربنا من إنهاء الاستحواذ على 100% من مستشفى المراسم بمصر

قال محمد بن سليمان السليم العضو المنتدب في شركة المواساة للخدمات الطبية السعودية، أن الشركة في المراحل النهائية للاستحواذ على مستشفى المراسم بمصر منوها إلى أن الشركة مازالت بمرحلة الفحص النافي للجهالة.

وأضاف في مقابلة على قناة “CNBC” عربية، أن المستشفى ستكون مملوكة بنسبة 100% لها بعد الوصول إلى اتفاق نهائي، وذلك بمقابل نقدي وبعد الانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة.

ووقعت شركة المواساة للخدمات الطبية- “المواساة”، مذكرة تفاهم غير ملزمة لشراء 100% من كامل حصص مُلاك شركة مستشفى المراسم الدولي في مايو الماضي.

على جانب أخر أشار محمد بن سليمان ، إلى إن الشركة شهدت ضغوطاً على الأرباح نتيجة ضغط المصاريف المتعلقة بتشغيل مستشفى المدينة المنورة متوقعاً أن يشهد النصف الثاني من العام القادم نمواً بالأرباح بشكل أفضل.

وأوضح السليم ، بإن الفترة القادمة ستشهد زيادة بتكلفة التمويل نتيجة رفع سعر السايبور بالسعودية.

وفيما يتعلق بالمشاريع، أوضح العضو المنتدب في شركة المواساة بإن لدى الشركة مشاريع جديدة من أبرزها مشروع مستشفى ينبع وهو الثامن للشركة وتم توقيع العقد مع المقاول بحيث تبلغ مدة تنفيذه 910 أيام، إضافة لمستشفى أطباء جدة والذي تم البدء بأعمال الفحص النافي للجهالة.

وارتفع صافي ربح شركة المواساة للخدمات الطبية المدرجة في السوق السعودي في الربع الثاني من عام 2022 بنسبة 0.09% إلى 141.4 مليون ريال مقابل 141.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

كما ارتفع صافي أرباح الشركة في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 1.09%إلى 291.6 مليون ريال مقابل 288.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

اترك تعليق