سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«المواساة» السعودية تعلن عدم استكمال صفقة الاستحواذ على مستشفى المراسم في مصر

قررت شركة المواساة للخدمات الطبية “المواساة” تعليق العمل بمذكرة التفاهم الموقعة في وقت سابق لشراء كامل حصص مُلاك شركة مستشفى المراسم الدولي بمصر، وذلك اعتبارا من الساعة الثالثة مساءً من يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022م.

وقالت “المواساة”، في بيان، اليوم الخميس، إن تعليق العمل بالمذكرة يأتي نظراً لتعثر استكمال اعمال الفحص النافي للجهالة لشراء كامل حصص مُلاك شركة مستشفى المراسم الدولي بمصر؛ لعدم التزام الطرف البائع بتنفيذ بنود مذكرة التفاهم، ولرغبته بعدم إتمام واستكمال الصفقة.

وأضافت “المواساة”، أنها تحتفظ بكافة حقوقها القانونية تجاه الطرف البائع وذلك من خلال القنوات الرسمية.

وأشارت، إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن أي أثار مالية او مستجدات جوهرية بخصوص هذه المذكرة، إن وجدت.

وأعلنت “المواساة”، بتاريخ 23 مايو 2022م، عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة لشراء كامل حصص مُلاك شركة مستشفى المراسم الدولي بجمهورية مصر العربية، لتكون مملوكة بنسبة 100% لشركة المواساة للخدمات الطبية وذلك بمقابل نقدي بعد الوصول إلى اتفاق نهائي وبعد الانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة.

وأعلنت الشركة، في 22 أغسطس الماضي،أن أعمال الفحص النافي للجهالة لشراء كامل حصص مُلاك شركة مستشفى المراسم الدولي بجمهورية مصر العربية لتكون مملوكة بنسبة 100% لشركة المواساة للخدمات الطبية لا تزال قائمة وجاري استكمالها.

وكشفت نتائج أعمال شركة المواساة للخدمات الطبية “المواساة” والتي أعلنت عنها الشهر الجاري، تراجع أرباحها بنسبة 14.33% في الربع الثالث من 2022، بعد الزكاة والضريبة، إلى نحو 122.2 مليون ريال، مقابل 142.7 مليون ريال أرباح الربع المماثل من 2021.

وعلى أساس ربعي، انخفض صافي أرباح “المواساة” بنسبة 13.6% في الربع الثالث من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 141.5 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

اترك تعليق