سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بالصحة العالمية يتوقع ارتفاع حالات كورونا في أوروبا خلال الشتاء

قال مايك رايان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية،  إنه مع رفع القيود خلال فصل الشتاء، من المتوقع ارتفاع حالات كورونا، لكن يبقى أن نرى أن هذا سيؤثر على أنظمة الرعاية الصحية بنفس الطريقة التي أثر بها العام الماضي 2020.

حول مدى قلقه بشأن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في المملكة المتحدة أشار إلى إنه “لا شك” في أن هناك “شك” في جميع أنحاء أوروبا بشأن زيادة طفيفة في عدد الحالات المبلغ عنها في عدد كبير من الأماكن.

وأشار رايان خلال مؤتمر صحفي في جنيف الخميس، “أعتقد أن ما نراه هو، في جوهره، عودة المجتمعات إلى ما يعتبره الناس طبيعيًا، وقد تم رفع القيود تدريجيًا في العديد من البلدان على مراحل خلال الأشهر الماضية. معظم هذه القيود لم تعد مطبقة الآن في العديد من البلدان. ونحن نرى ذلك يتزامن مع فترة الشتاء، حيث يتحرك الناس في الداخل مع ظهور البرد”.

وأضاف أنه بسبب ذلك يكون هناك المزيد من الاختلاط الاجتماعي والحركة، وعندما يحدث ذلك في وجود فيروس ينتشر بطريقة تنفسية سيكون هناك المزيد من الحالات.

تابع”الحقيقة هي أنه في الوضع الذي يوجد فيه اختلاط اجتماعي مكثف في فترة الشتاء مع الأشخاص بالداخل، سنشهد مزيدًا من انتقال الفيروس. السؤال هو ما إذا كان هذا الانتقال يتحول إلى حالات خطيرة ودخول المستشفى ووفيات”.

ولفت المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية، أن طريقة تجنب ذلك هي التأكد من حصول الناس، خاصة أولئك الذين ينتمون إلى الفئات المعرضة للخطر، على التطعيمات المناسبة.

وقال رايان: “نتوقع أن نرى زيادة في الحالات. يبقى السؤال حول ما إذا كان سيكون لدينا نفس تجربة العام الماضي مع تعرض النظم الصحية للضغط مرة أخرى”.

إصابات كورونا العالمية تتجاوز 242.5 مليون والوفيات 5.16 مليون

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 242.5 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و159625.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

اترك تعليق