سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين: وجدنا فيروس كورونا على اللحوم المجمدة وعبواتها الواردة من أمريكا اللاتينية ونيوزيلندا

قالت مدينة جينان الصينية في مطلع الأسبوع إنها عثرت على فيروس كورونا على لحوم البقر والكرش وعبواتها من البرازيل وبوليفيا ونيوزيلندا، بينما اكتشفت عاصمتان إقليميتان وجود الفيروس على عبوات لحم خنزير من الأرجنتين.

تكثف الصين الاختبارات على الأطعمة المجمدة بعد اكتشاف الفيروس مرارًا وتكرارًا على المنتجات المستوردة، مما أدى إلى تعطيل عمليات حظر الاستيراد، حتى في الوقت الذي تقول فيه منظمة الصحة العالمية إن خطر الإصابة بـ COVID-19 من الأطعمة المجمدة منخفض.

في جينان، عاصمة مقاطعة شاندونغ بشرق الصين، استوردت البضائع المعنية من قبل مجموعة Guotai International Group 002091.SZ و Shanghai Zhongli Development Trade ، حسبما ذكرت لجنة الصحة البلدية بالمدينة في وقت متأخر يوم السبت.

وقالت إنهم دخلوا عبر موانئ في شنغهاي دون ذكر أسماء الشركات التي شحنت المنتجات إلى الصين. وأضافت أن أكثر من 7500 شخص ربما تعرضوا للفيروس أظهروا نتائج سلبية.

تم الإبلاغ عن حالات لحوم الخنزير المجمدة في مدينة تشنغتشو حاضرة مقاطعة خنان بوسط الصين، وشيان، عاصمة شنشي. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الحالتان متصلتان.

وقالت السلطات إن العينات التي ثبتت إصابتها في مدينة تشنغتشو جاءت من مجموعة زنة 24 طنا من لحم الخنزير المجمد أرسلت من منشأة تخزين في تشينغداو بشاندونغ.

واكتشفت الصين، أكبر مشتر للحوم البقر في العالم، الأسبوع الماضي فيروس كورونا على عبوات لحوم البقر الأرجنتينية في شاندونغ وجيانغسو، وعلى عبوات لحم البقر البرازيلي في ووهان.

بشكل منفصل، قالت مدينة باوتو في منطقة منغوليا الداخلية الصينية إنها قامت بتطهير بعض المنتجات والمركبات في إحدى الشركات بعد أن لامست حالة فيروس كورونا بدون أعراض في مدينة تيانجين الشمالية مجموعة من لحم الخنزير المجمد من فرنسا.

ولم يتضح ما إذا كانت السلطات تشتبه في أن الشخص قد أصاب اللحم أو العكس. قالت السلطات إن اختبارات الحمض النووي التي أُجريت على 115 شخصًا جاءت سلبية.

اترك تعليق