سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين تعثر على فيروس كورونا في أجنحة الدجاج البرازيلي و الجمبري الإكوادوري

قالت السلطات المحلية في الصين يوم الخميس إن مدينتين عثرتا على آثار لفيروس كورونا الجديد في أغذية مجمدة مستوردة وعلى عبوات أغذية ، مما يثير مخاوف من أن شحنات المواد الغذائية الملوثة قد تتسبب في تفشي جديد.

وأوضحت السلطات المحلية إن عينة مأخوذة من سطح أجنحة الدجاج المجمدة المستوردة إلى مدينة شنتشن الجنوبية من البرازيل ، بالإضافة إلى عينات من العبوات الخارجية للجمبري الإكوادوري المجمد المباع في شمال غرب مدينة شيان ، أثبتت أنها إيجابية للفيروس وفقا لرويترز.

جاءت الاكتشافات بعد يوم من العثور على آثار لفيروس كورونا المسبب لـ كوفيد-19 على عبوة جمبري مجمد من الإكوادور في مدينة بإقليم آنهوي الشرقي. تكثف الصين عمليات الفحص في الموانئ وسط مخاوف بشأن واردات الغذاء.

وأوضح إشعار المدينة إن السلطات الصحية في «شنتشن» تتبعت واختبرت كل شخص ربما يكون على اتصال بمنتجات غذائية يحتمل أن تكون ملوثة ، وكانت جميع النتائج سلبية.

ولم ترد السفارة البرازيلية في بكين على الفور على طلب للتعليق.

وقال مسؤول مقيم في الصين في إحدى شركات تصدير اللحوم البرازيلية «من الصعب تحديد المرحلة التي أصيب فيها الدجاج المجمد».

وأوضح المقر الرئيسي للوقاية من الأوبئة ومكافحتها في Shenzhen ، إن الجمهور بحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات لتقليل مخاطر العدوى من اللحوم والمأكولات البحرية المستوردة.

وقالت لجنة الصحة في مقاطعة شانشي، حيث تقع مدينة شيان ، إن السلطات تختبر الأشخاص والبيئة المحيطة المرتبطة بمنتجات الروبيان الملوثة التي تباع في السوق المحلية.

بالإضافة إلى فحص جميع حاويات اللحوم والمأكولات البحرية الواردة إلى الموانئ الرئيسية في الأشهر الأخيرة، أوقفت الصين بعض واردات اللحوم من مصادر مختلفة ، بما في ذلك البرازيل ، منذ منتصف يونيو.

وقال لي فينجكين ، الذي يرأس معملًا للأحياء الدقيقة في المركز الوطني الصيني لتقييم مخاطر سلامة الأغذية ، للصحفيين في يونيو، إنه لا يمكن استبعاد احتمال تسبب الأطعمة المجمدة الملوثة في حدوث إصابات جديدة.

ويمكن للفيروسات البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى عامين عند درجات حرارة تقل عن 20 درجة مئوية تحت الصفر ، لكن العلماء يقولون إنه لا يوجد دليل قوي حتى الآن على أن الفيروس التاجي الذي يسبب كوفيد-19، يمكن أن ينتشر عبر الأطعمة المجمدة.

وسيعاد فتح سوق Xinfadi في العاصمة الصينية بكين ، وهو سوق طعام مترامي الأطراف مرتبط بالعدوى العنقودية في يونيو ، حيث تم العثور على فيروس على لوح التقطيع حيث تم تداول سمك السلمون المستورد ، من نهاية الأسبوع.

وقال المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في تحديثه الأخير للتحقيق في يوليو، إن كيفية دخول الفيروس إلى السوق في المقام الأول لم يتم تحديدها بعد.

 

 

اترك تعليق