سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

 الصين تجري تجارب بشرية على لقاح ضد فيروس كورونا في الإمارات

 قالت الشركة الوطنية الصينية للتكنولوجيا الحيوية (سي إن بي جي) ، اليوم الثلاثاء ، إنها حصلت على موافقة لإجراء تجربة سريرية واسعة النطاق من المرحلة الثالثة لمرشح لقاح جديد ضد الفيروس التاجي في الإمارات العربية المتحدة.

وتسعى الصين إلى تجربة لقاحات محتملة في الخارج بسبب نقص المرضى الجدد بفيروس كورونا لديها.

وتجري تجربة أكثر من اثني عشر لقاحًا تجريبيًا حول العالم. ولم يكمل أي منهم بنجاح اختبار المرحلة الأخيرة من المرحلة الثالثة لتحديد مدى فعالية حماية الأشخاص الأصحاء من الفيروس، والذي أودى بحياة أكثر من 470،000 شخص حول العالم.

وتشمل هذه التجارب الآلاف من المشاركين وتجري عادة في البلدان التي ينتشر فيها الفيروس ، بحيث يمكن ملاحظة اللقاح في بيئة واقعية.

ومع ذلك ، أبلغت الصين ، أصل الوباء العالمي ، عن أقل من 10 حالات محلية جديدة يوميًا في المتوسط ​​الشهر الماضي، ويبحث باحثوها الآن في الخارج.

وطورت وحدات CNBG، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأدوية الوطنية الصينية المملوكة للدولة (Sinopharm) ، لقاحين محتملين، تم تقديمهما معًا لأكثر من 2000 شخص في الاختبارات السابقة في الصين.

وتشمل الشركات الصينية الأخرى التي تسعى إلى اختبار اللقاحات في الخارج Clover Biopharm Pharmaceuticals ، التي تم إعطاء طلقاتها للمشاركين في أستراليا في دراسة مبكرة، و Sinovac Biotech (SVA.O) ، التي من المتوقع أن تبدأ تجربة المرحلة 3 في البرازيل مع 9000 متطوع.

 

اترك تعليق