سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: تنفيذ الأعمال بمستشفى طما المركزي بنسبة 70% وملتزمون بتسليمها ديسمبر المقبل

ردا علي سؤال النائب مصطفي سالم

قال الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان، أن لعام الجاري سيتم تسليم 20 مستشفى وتشغيلهم علي مستوي الجمهورية منهم مستشفي ساقلتة العام وجرجا العام بمحافظة سوهاج. كما سيتم تسليم مستشفي طما المركزي ابتدائيا نهاية ديسمبر 2024 والعمل علي سرعة تشغيلها، مؤكدا أن نسبة تنفيذ الأعمال بمستشفي طما المركزي وصلت الأن لنسبة 70% وأن الوزارة ملتزمة بتسليمها في الميعاد المقرر والمتفق علية في ديسمبر القادم. كما سيتم إنشاء 10 مستشفيات نمطية جديدة أيضا هذا العام منها مستشفي بسوهاج.

جاء ذلك ردا علي سؤال النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في اجتماعات اللجنة اليوم لمناقشة الموازنة الخاصة بوزارة الصحة والجهات التابعة لها، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وعدد من قيادات الوزارة.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، قد أكد على أن التوجه ناحية الشراكة مع القطاع الخاص يدعم فكرة تطوير مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطن، خاصة وأن الإمكانيات المتاحة للوزارة غير كافية لتقديم الخدمات الملائمة طبقا للمعايير الموضوعة وأن دور القطاع الخاص مهم للمساهمة في تقديم الخدمات بجانب وزارة الصحة.

وأضاف الوزير أنه سيتم مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات منذ البداية أو المستشفيات القائمة و التي بها مشاكل و سوء إدارة.

وتابع الوزير: أن الأسعار لن تزيد علي الإطلاق والمواطن لن يضار لأنة سيتلقى الخدمة الأفضل بذات الأسعار دون أي زيادة فيها.

اترك تعليق