سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية: ليبيا تحتاج لزيادة الإمدادات الطبية العاجلة وسنقدم مليوني دولار لضحايا السيول

قال ريك برينان، مدير برنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن هناك حاجة ماسة لزيادة الإمدادات الطبية بشكل عاجل للغاية فى العديد من المناطق بليبيا بما فى ذلك مدينة “درنة” الأكثر تضررا جراء العاصفة “دانيال” والفيضانات الناجمة عنها.

وأضاف أن العديد من المنشآت الطبية لم تكن تعمل بشكل جيد حتى قبل العاصفة، حيث إن نسبة كبيرة من هذه المنشآت كانت تعانى بالفعل من سوء التجهيز ونقص الموظفين.

وأشار ريك  برينان إلى أن هناك مشكلات تتعلق بتوصيل المساعدات إلى المناطق التى فى حاجة إليها، قائلا إن “معظم الاستجابة المبكرة لأى أزمة كبيرة مثل هذه تكون من جانب المجتمع المحلى.. لكن نحن.. المجتمع الدولى، نحتاج إلى الوقوف خلفهم وتقديم الدعم على نطاق واسع بما يتناسب مع هذه الاحتياجات الهائلة”.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم إن المنظمة ستقدم مليوني دولار من صندوق الطوارئ التابع لها لدعم ضحايا السيول في ليبيا.

وقال إن “الاحتياجات الصحية للناجين أصبحت أكثر إلحاحا”، مضيفا “منظمة الصحة العالمية ستقدم مليوني دولار من صندوق الطوارئ الخاص بنا لدعم استجابتنا”.

من جانب أخر اشدت الأمم المتحدة المانحين، الخميس، تقديم 71.4 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتلبية احتياجات نحو 250 ألف شخص تضرروا من السيول في ليبيا قائلة إن عدد الوفيات قد يرتفع ما لم يتوفر مزيد من المساعدات.

وجاء في وثيقة للمنظمة الدولية أن “هناك قلقا متزايدا من الارتفاع المحتمل في معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات إذا لم يتم إرسال مساعدات ملائمة على الفور للمناطق المتضررة”.

ولا تستهدف المناشدة إلا نحو رُبع الأشخاص البالغ عددهم 884 ألفا والذين قالت إنهم تضرروا بشكل مباشر من الفيضانات.

 

 

اترك تعليق