سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية: سكان غزة مهددون بالموت جراء الأمراض أكثر من القصف

100 ألف حالة التهاب رئوى و70 ألف نزلة معوية فى قطاع غزة

قالت مارجريت هاريس متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية الثلاثاء إن عددا أكبر من سكان غزة معرضون للموت بسبب الأمراض مقارنة بالقصف وذلك إذا لم يتم دعم النظام الصحي في القطاع ليعود لطبيعته بسرعة.

وذكرت المتحدثة “في نهاية المطاف، سنرى عددا أكبر من الناس يموتون بسبب الأمراض مقارنة بالقصف إذا لم نتمكن من إعادة بناء هذا النظام الصحي”.

ووصفت الانهيار الذي شهده مستشفى الشفاء في شمال غزة بأنه “مأساة” وعبرت عن قلقها إزاء احتجاز القوات الإسرائيلية بعض طواقمه الطبية.

كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، قد رحب بسريان الهدنة الإنسانية في غزة، ودخول المساعدات للقطاع، معتبرا ذلك “خطوة في الطريق الصحيح”، لكنه أكد على أن هناك حاجة للقيام بالمزيد.

وفي نفس السياق قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن توقف مستشفيات غزة عن العمل أحدث هشاشة كبيرة في النظام الصحي، مبينا أن نحو مليوني نازح في قطاع غزة بلا مأوى جراء تدمير بيوتهم.

وكشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، عن وجود 100 ألف حالة التهاب رئوي و70 ألف حالة نزلة معوية وأكثر من 37 ألف حالة التهابات جلدية في غزة.

 

 

 

 

اترك تعليق