سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية تحذر: عاصفة جديدة قادمة من متحور «أوميكرون» على أوروبا

قال هانز كلوج المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، أن على الدول الأوروبية الاستعداد لزيادة كبيرة في حالات الإصابة بمتحور «أوميكرون» من فيروس كورونا الذي بات المهيمن في العديد من الدول.

وأضاف في مؤتمر صحفي بفيينا: «نستطيع أن نرى عاصفة أخرى قادمة.. في غضون أسابيع، سيهيمن أوميكرون على المزيد من بلدان المنطقة، ما يدفع الأنظمة الصحية التي تعاني من الضغوط بالفعل، إلى حافة الهاوية».

وأعلن هانز كلوج، أنه «تم اكتشاف أوميكرون فيما لا يقل عن 38 عضوا من أعضاء منظمة الصحة العالمية بالمنطقة الأوروبية والبالغ عددهم 53».

وأكد أنه «أصبح المتحور السائد في المملكة المتحدة والدنمارك والبرتغال»، وأنه «في الأسبوع الماضي توفي 27 ألف شخص بفيروس كورونا في المنطقة، وتم تسجيل 2.6 مليون إصابة إضافية».

وأشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، إلى أنه «على الرغم من أن هذه الحالات تشمل جميع المتحورات وليس فقط «أوميكرون»، إلا أن هذا العدد أعلى بنسبة 40 بالمائة عما كان عليه خلال نفس الفترة من العام الماضي»، موضحا أن «المتحور ينتشر في الغالب في صفوف شباب المنطقة في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم».

ونوه هانز كلوج، إنه يتعين على الحكومات الأوروبية تكثيف حملات التطعيم، وإدخال تدابير إضافية لإبطاء تفشي المتحور، وإعداد البنية التحتية لأنظمة الرعاية الصحية، لمواجهة الزيادة القادمة في أعداد الإصابات.

اترك تعليق