سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: الثلاث حالات المصابين بـ «أوميكرون» في مصر لا يعانون أى أعراض باستثناء واحدة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الثلاث حالات المصابة بأوميكرون في مصر، منهم حالتان لا يعانون أي أعراض، وحالة واحدة تعاني من أعراض خفيفة أو مجرد رشح.

أضاف في تصريحات لبرنامج “الحياة اليوم” عبر قناة الحياة، أنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، بجانب الحرص على تلقى اللقاح.

ونوه الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أنه حتى اللحظة لا نستطيع أن نجزم بأن أوميكرون أشد في المضاعفات، كما لا يجزم أحدا بقدرته على مقاومة المناعة من عدمه”.

ولفت أن اللقاحات الموجودة ما زالت فعالية ضد فيروس كورونا ومتحوراته حتى الآن”، مشيرا إلى أن هناك إجراءات احترازية تم اتخاذها مع كل المخالطين للحالات المصابة بأوميكرون في مصر، سواء كان في الطائرة مع مع الأشخاص الذين تواجدوا معهم.

وفيما يتعلق بالجرعة الثالثة، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة ، أن وزارة الصحة ترسل رسائل على الهاتف المحمول للأشخاص الذين مر عليهم 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، مردفا: “ليس بالضرورة أن يأخذ الشخص الجرعة الثالثة من نفس لقاح كورونا الذي حصل عليه في الجرعة الأولى والثانية، والجرعة التنشيطية تزيد فعاليات اللقاحات والمناعة، ولا تحتاج الجرعة الثالثة للتسجيل على موقع وزارة الصحة”.

وعن تطعيم الأطفال، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن عدد المسجلين في المرحلة السنية من 12-15 سنة، وصل إلى مليون و56604 طلب تلقى اللقاح، أما عدد من حصل على الجرعة الأولى تجاوز 542 ألف طفل.

 

اترك تعليق