سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: التلوث يتسبب فى إحداث ضرر لـ99%؜ من سكان كوكب الأرض

قالت وزارة الصحة والسكان، إن التلوث يتسبب فى إحداث ضرر لـ 99% من سكان الكوكب، وتابعت: نستحق جميعًا أن نتنفس هواء نقيًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ خطة التأمين الطبى لقمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27) والذى تستضيفه مصر فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

يأتى ذلك فى إطار حرص الدولة المصرية على التأمين الطبى للفعاليات والأنشطة الكبرى التى تقام على أرض مصر، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، والوفود المشاركة من ضيوف مصر.

وتتجه أنظار العالم اليوم صوب مدينة شرم الشيخ لمتابعة فعاليات القمة العالمية للمناخ كوب- 27 التي وتستمر حتى 18 نوفمبر الجاري بمشاركة قادة وزعماء ورؤساء حكومات ونخبة من الشخصيات الدولية والخبراء والمتخصصين، يجتمعون لمناقشة قضية “تغيرات المناخ” التي تمس حياة سكان كوكب الأرض جميعًا.

وينقل الحدث نحو 2800 صحفي ومراسل ومصور يمثلون نحو 450 وسيلة إعلامية من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى نحو 50 وسيلة إعلامية يمثلها نحو 300 صحفي من المكاتب الأجنبية الموجودة على أرض مصر وقرابة 500 صحفي ومراسل مصري.

ووفقًا للأمم المتحدة، يستهدف المؤتمر تنفيذ نتائج الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر (COP-26) بجلاسكو واتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية كالحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولاً إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية، كما تسعى القمة إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي.

ووفقًا للسفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فمن المُقرر أن يُلقي الرئيس السيسي كلمة افتتاحية ترسم ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم في حالة تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة بخصوص خفض الانبعاثات الحرارية وتحويلها إلى حلول والتزامات حقيقية وملموسة، لضمان العيش بشكل طبيعي وآمن على كوكب الأرض.

وستتضمن القمة أيام موضوعية تبدأ 9 نوفمبر بـ “يوم التمويل” الذي يفتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويحضره وزراء مالية، ورؤساء مؤسسات تمويل إقليمية ودولية ومديرو عدد من البنوك العالمية، لبحث آليات تيسير «التعافي الاقتصادي الأخضر» من خلال طرح مبادرات تحفيزية تُسهم في تشجيع القطاع الخاص على التوسع في المشروعات التنموية المستدامة، بشراكات متعددة الأطراف تُراعى البعد البيئي؛ لتحقيق النمو المستدام.

اترك تعليق