سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

السعودية: توقعات بنمو قطاع الضمان الصحي لـ60 مليار ريال بحلول 2030

قال شباب بن سعد الغامدي أمين عام مجلس الضمان الصحي، إن نمو قطاع الضمان الصحي سيصل إلى 60 مليار ريال بحلول عام 2030، وهو ما يشكّل 2% من الناتج المحلي في ذلك الوقت.

وأضاف خلال كلمته في احدى لقاءات أسبوع الصحة بحسب ماجاء بوكالة الأنباء السعودية “واس”، أن هناك الكثير من الفرص أمام القطاع الخاص ليقدم خدماته للمستفيدين، وكذلك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال الصحي.

وقال نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير عبدالعزيز الرميح، إن شراكة القطاع الخاص تساعد في رسم الدور المستقبلي للقطاع في الاقتصاد السعودي، وتعزيز قدرته وتحقيق تنميته واستدامته في الخدمات الصحية المقدمة.

وأشار الرميح إلى أن رحلة التحول في القطاع الصحي أظهرت عدداً من الفرص الاستثمارية الواعدة، كما شدد الرميح على أهمية دور القطاع الخاص والمستثمرين في توفير الغذاء والدواء.

وشهدت لقاءات أسبوع الصناعة، استضافة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء هشام بن سعد الجضعي، والذي أكد أن سوق المنتجات التجميلية المحلي كبير ويحمل الكثير من الفرص الريادية.

ويأتي تنظيم “منشآت” لهذا الأسبوع، ضمن أعمالها الهادفة إلى تحسين أداء المنشآت الصحية ومساعدتها على مواكبة كل جديد في هذا القطاع الحيوي من خلال معرفة التحديات بشكل دقيق؛ لتوفير الحلول المناسبة لها، وعرض مجموعة من المميزات والتسهيلات بما يتناسب مع نشاط هذه المنشآت، إضافةً إلى تعزيز الإنتاجية والتنافسية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى أسواق جديدة.

واختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” أسبوع الصحة، الذي عُقد خلاله العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية وورش العمل، بهدف تسليط الضوء على الفرص الواعدة في القطاع الصحي، وذلك بحضور عددٍ من كبار المسؤولين، والرؤساء التنفيذيين ورواد الأعمال.

اترك تعليق