سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس السيسي يفتتح المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023 بالعاصمة الإدارية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، والذي ينعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت شعار «سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة»، بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

حضر المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، كما يشارك في المؤتمر كل المعنيين بقضايا الصحة والسكان والتنمية على المستوى العالمي والإقليمي والوطني والممثلين عن المنظمات الأممية والمجتمع المدني والقطاع الخاص ورواد الأعمال.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار.

ورحب الرئيس، بالحضور في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، قائلا: «أشكرهم على وجودهم معنا، ومستعدون لتنظيم المؤتمر بشكل سنوي، لأنه فرصة كبيرة جدا».

وأضاف، خلال كلمته، أنّ المؤتمر منصة مهمة جدا لتناول قضية الزيادة السكانية، وهناك دول استطاعت السيطرة وتنظيم معدل النمو السكاني ودول كثيرة لم تستطع تحقيق ذلك».

وتابع: «في القارة الأفريقية، سنصل في غضون سنوات قليلة إلى أكثر من 1.6 مليار نسمة، والموارد الموجودة لدينا ضخمة جدا، ولكن تستطيع أن تساهم في التعامل مع الأمر».

يتضمن جدول أعمال المؤتمر من برامج علمية، وحوارات وجلسات، 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب، كما يشارك البرنامج العلمي للزمالة المصرية يشارك في الموتمر بواقع 14 ورشة و33 جلسة يتحدث بها 125 شخص في 31 تخصص.

وقالت وزارة وزارة الصحة والسكان، أن عدد من سجلوا على الموقع الإلكتروني لحضور المؤتمر لـ8 آلاف شخص من مصر وباقي دول العالم، مشيرة إلى أن اللجنة التنفيذية للمؤتمر واللجان الفرعية الـ 8 تشمل لجان «العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية، المعرض، المالية والإدارية، التأمين الطبي، الإعلام والتواصل المجتمعي، العلاقات الداخلية، الرعاة والتسويق، العلاقات العامة والمراسم والفعاليات».

اترك تعليق