سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس السيسي: مواصلة البرامج والمبادرات الصحية أحد أهم مستهدفات العمل الوطني في ولايتي الجديدة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أحد أهم ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال ولايته الرئاسية الجديدة، هي مواصلة تفعيل البرامج والمبادرات، الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وأكد في خطاب حفل تنصيبه لفترة رئاسية جديدة بمجلس النواب المصري اليوم، على استكمال مراحل مشروع التأمين الصحي الشامل كمحور رئيسي للتنمية البشرية والاجتماعية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى تبني الدولة استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية.

ونوه إلى أن الدولة ستركز على قطاعات الصناعة والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، وزيادة مساهمتها فـى الناتـج المحلـى الإجمالـى تدريجيـا وكذلك زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية للمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائي لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبيةلتوفير الملايين من فرص العمل المستدامة.

وأكد الرئيس السيسي على إعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلي لزيادة الصادرات ومتحصلات مصر من النقد الأجنبي.

ولفت في كلمته إلى تبني الدولة إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي وتحقيق الحوكمة السليمة من خلال ترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة والتحرك باتجاه مسارات أكثر استدامة للدين العام وكذلك تحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر ومشتقاته إلى جانب تعظيم الدور الاقتصادى لقناة السويس.

اترك تعليق