سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء الأمريكية» توافق على عقار «جارديانس» لعلاج مرضى الكلى المزمنة

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لشركتي ايلي ليلي وبوهرنجر إنجلهايم، على عقار جارديانس Jardiance 10 ملجرام أقراص، لعلاج البالغين المصابين بمرض الكلى المزمن، من خلال تقليل خطر الانخفاض المستمر في معدل الترشيح (eGFR) في المرحلة النهائية.

وقالت كاثرين تاتل، المديرة التنفيذية للأبحاث في مؤسسة “بروفيدنس إنلاند نورث ويست”: “توفر هذه الموافقة لمتخصصي الرعاية الصحية في الولايات المتحدة خيار علاج آخر للبالغين المصابين بمرض الكلى المزمن، والذي يمكن أن يقلل من خطر انخفاض وظائف الكلى والفشل الكلوي والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والاستشفاء”.

وأضافت أن الفوائد المهمة التي أظهرها “جارديانس – إمباجليفلوزين” في تجربة المرحلة الثالثة من تجربة EMPA-KIDNEY تمثل أخبار جيدة للبالغين الذين يعانون من مرض الكلى المزمن في هذا البلد.

قال محمد عيد، نائب الرئيس لقطاع التطوير السريري والشئون الطبية بشركة بوهرنجر إنجلهايم: “يصيب مرض الكلى المزمن واحد من كل سبعة بالغين في الولايات المتحدة، 90٪ منهم لم يتم تشخيصهم، ولا تزال هذه الأزمة تمثل أزمة صحية عامة غير معترف بها بشكل كبير”.

وأعرب الدكتور عيد، عن فخره بتقديم عقار “جارديانس” لمرضى الكلى المزمن لما يقدمه العقار الجديد من فوائد كبيرة مثبتة سريريًا.

 

د. محمد عيد - بوهرنجر إنجلهايم
د. محمد عيد – بوهرنجر إنجلهايم
اترك تعليق