سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور عوض جبر رئيسًا لشركة المهن الطبية للأدوية

 أصدرت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية قرارا بتولي الدكتورعوض جبر خليل رئاسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية MUP خلفا للدكتور أحمد كيلاني الذي تم تعيينه رئيسا لمجلس إدارة شركة ايبيكو للأدوية وذلك اعتبارا من أول يناير ٢٠١٩ .

وشغل الدكتور عوض جبر منصب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية منذ نهاية عام ٢٠١٧ .

ونجح الدكتور عوض جبر في تحقيق العديد من النجاحات بشركة سيديكو للأدوية خلال العام الذي تولى فيه رئاسة الشركة ، في الإرتفاع  بحجم مبيعاتها خلال الشهور التسعة الأولى من 2018 الى 685,4 مليون جنيه، بنسبة نمو 37.1% لتستحوذ على نحو 1.4% من حجم مبيعات السوق مقتنصة المركز العشرون من حيث الشركات الأكثر مبيعا وفقا لمؤسسة IMS  العالمية للمعلومات الدوائية .

كما نجح الدكتور عوض جبر أيضا في وضع شركة سيديكو على طريق العالمية من خلال كونها أول شركة مصرية تصدر أدوية إلى إيطاليا، بالاضافة الى استعداد شركة سيديكو خلال الفترة الحالية، لاستقبال زيارة تفتيشية من الاتحاد الأوروبي للحصول على شهادة الاعتماد الأوروبي والتي ستفتح للشركة مجال التصدير لجميع دول العالم.

كما تمكن عوض جبر من وضع استراتيجية للتوسع الخارجية لسيديكو ترتكز على فتح أسواق جديدة داخل القارة السمراء مثل دولتي السنغال وبوركينا فاسو واللتان ستكونان مدخلا للتوسع والإنتشار في العديد من البلدان التي تقع غرب أفريقيا، بالاضافة الى العمل على زيادة عدد المستحضرات الدوائية التي تصدرها للعديد من البلدان الأفريقية والتي تتمثل في دول الصومال ، تشاد ، ليبيا ، السودان ، جنوب السودان، كينيا ، تنزانيا ، بالإضافة الى دولة أوغندا .

وتصدر شركة سيديكو للأدوية الى البلدان الأفريقية مايزيد عن 25 مستحضر دوائي وتعمل الشركة خلال الفترة الحالية على تسجيل الأنسولين المصري في دولة السودان والذي سيساهم بشكل كبير في زيادة حجم صادرات الشركة للاسواق الافريقية.

 

 

 

اترك تعليق