سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتورة بسنت الخطيب مديراً عالمياً للشؤون العامة لوصول الدواء بشركة باير للأدوية

اختارت شركة باير العالمية، الدكتورة بسنت الخطيب، في منصب المدير العالمي للشؤون العامة لوصول الدواء، في وحدة الصحة العالمية «Global Health Unit»، التي أنشأتها بداية العام الجاري 2024، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لتأكيد التزامها بمهمتها المتمثلة «Health for All, Hunger for None»،.

وتمارس د. بسنت الخطيب مهام عملها الجديد، اعتباراً من مطلع شهر أبريل الجاري 2024، والتي أصبحت عضوًا في فريق القيادة الأساسي لوحدة الصحة العالمية لشركة باير للأدوية.

وتتمتع د. بسنت الخطيب، الحاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلانية من جامعة القاهرة، بخبرة كبيرة في مجال الشوون العامة و الاتصالات المؤسسية بالعديد من شركات الأدوية العالمية، مما مكنها من إمتلاك فهم عميق للاحتياجات الصحية للدول و خاصة المنخفضة والمتوسطة الدخل.

عملت د.بسنت الخطيب، في العديد من الشركات العالمية، حيث قامت بـتأسيس و قيادة قسم الشؤون المؤسسية بشركة أمجن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الفترة من مايو 2022 وحتى نهاية مارس 2024. كما تمكنت من بناء و تأسيس قسم الاتصال المؤسسي والشؤون العامة لشركة جانسن (احدي شركات شركة جونسون و جونسون العالمية) في مصر والأردن وشمال شرق أفريقيا في الفترة من يناير 2019 الى أبريل 2022.

كما عملت في العديد من المناصب في مجال العلاقات العامة و  الدعايا و الاعلام.

اترك تعليق