سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الخميس.. انطلاق أول مؤتمر عن استخدام العلاج الطبيعي في تأهيل مرضى السكتة الدماغية

ينظم قسم العلاج الطبيعي بالمعهد القومي للعلاج العصبي بعد غد الخميس مؤتمره الأول تحت مسمى “الوسائل الحديثة في تأهيل مرضى السكتة الدماغية” برعاية الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة، والدكتور هاني نصر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

ويشارك في المؤتمر أساتذة المخ والأعصاب وأساتذة العلاج الطبيعي لأمراض الأعصاب وخبراء الاوستيوباثي ومدير المعهد القومي للجهاز الحركي والعصبي الدكتور محمد القرش ومقرر المؤتمر الدكتورة ماجدة عبد الفتاح والدكتور أحمد عبد المنعم.

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت المشروع القومي لعلاج السكتة الدماغية علي نفقة الدولة في يونيو 2016 بهدف خفض عدد الوفيات جراء السكتة الدماغية ومواجهة المضاعفات الصحية لحالات الإصابة بها وتخفيف العبء الاقتصادي الناجم من حالات الإعاقة أو الموت التي يسببها هذا المرض.

يذكر انه يصاب في مصر 270 الف شخص سنويا بالسكتة الدماغية وتتسبب في موت ما يقرب من 50 ألفا منهم يحتاج ثلثهم الى اعادة تأهيل بالعلاج الطبيعي والذي يلعب دورا محوريا في كل مرحلة من مراحل مسار المرضى ويمنع تكرارها ويساعد المرضى على الوصول إلى إمكاناتهم البدنية الكاملة وقدرتهم الوظيفية والاندماج في المجتمع.

 

اترك تعليق