سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الحكمة» توقع اتفاقة حصرية مع «راكوتين ميديكال» لتسويق أدويتها لعلاج السرطان في الشرق الأوسط 

أعلنت شركة أدوية الحكمة، اليوم عن اتفاقية ترخيص وتسويق حصرية مع، «Rakuten Medical»، وهي شركة عالمية للتكنولوجيا الحيوية تعمل على تطوير علاجات تستهدف الخلايا الدقيقة استنادًا إلى منصة «Alluminox» الخاصة بها.

بموجب شروط الاتفاقية، تمتلك «الحكمة» ترخيصًا حصريًا لتسويق محفظة أدوية «راكوتين ميديكال» تحت التطوير، باستخدام منصة تكنولوجيا العلاج المناعي الضوئي، «Alluminox»، في جميع أسواقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعليقًا على الإتفاقية، قال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا : «تتيح لنا هذه الاتفاقية العمل مع شريك عالمي رائد، لتعزيز محفظتنا المتنامية في علم الأورام والتكنولوجيا الحيوية. والأهم، يتيح لنا ذلك تقديم تقنية تحويلية محتملة لمرضى السرطان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يساعد على توفير صحة أفضل في متناول الجيمع».

وأضاف ميكي ميكيتاني، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة «راكوتين ميديكال»: «نحن نعمل بالفعل على تطوير أدوية من خلال منصة «Alluminox» في العديد من البلدان والمناطق، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان وتايوان والهند، وهذه الاتفاقية تسرع من توسعنا العالمي».

وتابع : «بفضل البصمة الإقليمية القوية التي تتمتع بها الحكمة وخبرتها الطبية، نتوقع أن تحقق منصة «Alluminox» تقدمًا كبيرًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

 

اترك تعليق