سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الإمارات.. «بوهرنجر إنجلهايم» توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة للتعاون في صناعة الأدوية وتدريب الطلاب

وقعت شركة بوهرنجر إنجلهايم، مذكرة تفاهم مشترك مع جامعة الشارقة، بالإمارات بهدف رفع مستوى الوعي الصحي بين الطلبة عن الاستخدام الآمن للأدوية، والمحافظة على سلامة المرضى عبر البرامج الأكاديمية، كما تتضمن هذه الشراكة، تطبيق الأساليب العملية المتخصصة، لمساعدة الطلبة على دخول أسواق العمل بعد التخرج.

وتنص بنود الاتفاقية على التعاون المشترك والمستدام في مجال صناعة الأدوية، والتدريب العملي لطلبة كلية الصيدلة بالجامعة بمجال الرعاية الطبية والصيدلانية، وعقد مجموعة من الدورات التدريبية والبرامج الدراسية المتخصصة في هذا المجال.

وقع مذكرة التفاهم عن الجامعة مديرها الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، ووقعها عن الشركة أسامة الحاج، المدير العام ورئيس قطاع الأدوية البشرية «بوهرنجر إنجلهايم» بمنطقة الخليج العربي وإيران وباكستان.

حضر توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور كارم الزعبي عميد كلية الصيدلة، والأستاذ الدكتور أحمد محمد حمدان عميد كلية طب الأسنان، والأستاذ الدكتور ربيع حلواني مدير المعهد، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكليات الطبية.

كما حضر من جانب شركة «بوهرنجر إنجلهايم» منطقة الخليج العربي وإيران وباكستان، دعاء القاضي، مديرة الموارد البشرية، والدكتورة مرجان ماغامي، المدير الطبي، وفيصل حاجي، رئيس الشؤون الحكومية والمؤسسية، وسارة بحر، مسؤول سلامة المرضى، وإيلدا نقور، مدير الاتصالات والشؤون المؤسسية، والدكتور رضوان سوالمي، رئيس الشؤون الحكومية والمؤسسية في منطقة الشرق الأوسط والهند وإفريقيا وتركيا.

أفضل المعايير المؤهلة لأسواق العمل

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، رحب الدكتور حميد مجول النعيمي بهذا التعاون، مؤكداً أن جامعة الشارقة وبدعم وتوجيهات رئيسها سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، تهتم بفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك مع الكثير من الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، لا سيما تلك التي تعطي الفرصة لطلبة الجامعة في التدريب العملي وفق أفضل المعايير المؤهلة لأسواق العمل، مشيراً إلى أن جامعة الشارقة شاملة لمختلف التخصصات العملية والأكاديمية؛ حيث يدرس فيها الآن نحو 18500 طالب وطالبة منهم 3000 من طلبة الماجستير والدكتوراه، وتتبوأ المرتبة الأولى على مستوى دولة الإمارات طبقاً لتصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي. كما أعرب النعيمي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي أكد بأنها ستعزز أواصر التعاون المشترك بين جامعة الشارقة وشركة بوهرنجر إنجلهايم في مختلف مجالات قطاع الأدوية.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور قتيبة حميد أهمية التعاون في مجال العلوم الطبية الأساسية، لتعزيز الصحة العامة، كما قدم نبذة تعريفية عن المجمع الطبي التابع لجامعة الشارقة وما يضمه من كليات ومجموعة كبرى ومتنوعة من المعاهد البحثية المتخصصة والمراكز الإكلينيكية المزودة بأحدث التقنيات والأجهزة، ويتم من خلاله تقديم برامج أكاديمية معتمدة محلياً ودولياً.

وأكد أسامة الحاج أهمية هذه الشراكة بقوله: «تفخر شركة «بوهرنجر إنجلهايم»، وبصفتها شركة تضع المرضى في مقدمة أولوياتها، بالتزامها الثابت بالمسؤولية المجتمعية من خلال توفير الأدوات اللازمة للطلاب، وتهيئتهم للانخراط في أسواق العمل الدائمة التطور. وتهدف شراكتنا هذه مع جامعة الشارقة إلى تعزيز معارف الطلبة وخبراتهم، لمساعدتهم على خوض رحلة النمو والازدهار في وظائفهم المستقبلية».

 

اترك تعليق