سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الإسكندرية تستضيف المؤتمر العربي العاشر للأشعة التشخيصية

تنطلق اليوم، الثلاثاء، ولمدة أربعة أيام، أعمال المؤتمر الدولي العاشر للجمعية العربية للأشعة التشخيصية PAARS الذي ينعقد هذا العام بالاشتراك مع المؤتمر السنوي الثاني والخمسين للجمعية المصرية للأشعة والطب النووي والجمعية الفرنسية للأشعة والاتحاد الدولي للمدربين في مجال الأشعة.

تستضيف مصر دورة المؤتمر لهذا العام بمدينة الإسكندرية، حيث تنعقد الجلسات من يوم 24 أبريل وحتى 27 أبريل الجاري بقاعات مركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، كما تنعقد على هامش المؤتمر عدد من ورش العمل المعتمدة من الجمعية الملكية للأشعة والهيئة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر لتدريب الأطباء على أحدث ما وصل إليه العلم من أساليب وتقنيات الأشعة التشخيصية.

يشارك في المؤتمر الدكتور ياسر عبد العظيم، أستاذ الأشعة التشخيصية للجهاز العصبي بجامعة عين شمس وأحد مؤسسي مصر للأشعة، ببحثين يناقش أولهما تقسيمات جديدة لأورام المخ الخبيثة عند تصويرها بالرنين المغناطيسي، وأثر ذلك على الخطة العلاجية للمريض.

ويناقش البحث الثاني الذي يشارك به الدكتور ياسر عبد العظيم، تصوير جدار شرايين المخ والرقبة باستخدام الرنين المغناطيسي واستخدام ذلك في تشخيص حالات تصلب الشرايين والجلطات المخية والتمددات الشريانية وغيرها من الأمراض المسببة للسكتات الدماغية.

 

اترك تعليق