سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

اكتشف أسرار عدم نزول الوزن أثناء الريجيم

قالت الدكتورة جيهان الحفنى، اخصائى تغذية علاجية، إن شريحة كبيرة من المصريين ترغب في التخلص من الوزن الزائد للتمتع بجسم رشيق لذا يلجأون لاتباع أنظمة الرجيم القاسية والحرمان من الاكلات المفضلة لكن هناك بعض الحالات التى يعانى فيها الأفراد من ثبات الوزن وعدم نزوله.

الدكتورة جيهان الحفنى

وفسرت “جيهان” سر عدم نزول الوزن بعدم إدراك البعض لطبيعة عملية التمثيل الغذائي بشكل صحيح مما يؤدى للوقوع فى بعض الأخطاء التى تعرقل عملية انقاص الوزن الزائد، ومن أبرزها:

  • الشعور بالجوع
    البعض يعتقد أنه بتناول الطعام بكميات معتدلة لمدة 15 يومًا، سيحصل على الوزن المثالي لكن هذا اعتقاد خاطئ حيث انه في حالة اعتياد الجسم على الشعور بالجوع، يلجأ للاحتفاظ بالمزيد من السعرات الحرارية بدلًا من حرقها لأداء وظائفه بشكل صحيح.
  • الإفراط في الأطعمة قليلة
    اختيار الأطعمة قليلة الدسم خاصة الحلوى يساعدك أيضًا على زيادة الوزن فتلك المنتجات قد تحتوي على مستويات عالية من السكر، ما يعني الحصول على المزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن. فبدلًا من تناول تلك الأطعمة، احرصي على تناول الأطعمة المحضرة منزليًا بشكل صحي لتساعدك على خسارة الوزن.
  • قلة الحركة
    نمط الحياة الساكنة وعدم الحركة خلال اليوم من الأسباب الأساسية لتراكم الدهون وزيادة الوزن لذا يجب عليك ممارسة التمرينات الرياضية التي تتناسب مع شكل جسمك بانتظام.
  • بعض الأدوية والعلاجات الطبية
    بعض العلاجات الطبية قد تتسبب في الأثار الجانبية ومن بينها زيادة الوزن المفاجئة. فعليكِ باستشارة طبيبك الخاص، للتأكد من ذلك. وإن أمكن، يمكن للطبيب استبدال الأدوية بأخرى لا تتسبب في مثل تلك الأثار الجانبية.
  • اضطرابات النوم
    قد لا يدرك البعض أن قلة النوم سبب أساسي وراء زيادة الوزن. فلا يمكن للجسم أداء وظائفه بشكل صحيح، إلا في حالة الحصول على الراحة الكافية. ومع اضطرابات النوم، قد تختل عملية التمثيل الغذائي، مما يتسبب في زيادة الوزن.
اترك تعليق