سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إسماعيل شحادة رئيسًا تنفيذيًا لشركة تبوك للصناعات الدوائية السعودية

انضم الدكتور إسماعيل شحادة، إلى شركة “تبوك” للأدوية في منصب الرئيس التنفيذي مطلع شهر أغسطس الجاري 2023، محملًا بخبرة تمتد لأكثر من 24 عاما، في قطاع الدواء، قاد خلالها العمليات التجارية والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال والتصنيع في العديد من الشركات العالمية والمحلية في المنطقة العربية.

بدأ إسماعيل حياته المهنية في شركة جلاكسو سميثكلاين عام 1999 واستمر فيها لما يقرب من ستة عشر عاما، تدرج خلالها في العديد من المناصب القيادية، حتى تولى منصب المدير العام في السعودية عام 2016.

وفي عام 2017 انتقل «إسماعيل شحادة» إلى شركة أسترازينيكا السعودية في منصب المدير العام واستمر بها ما يقرب من 4 سنوات حتى وصل إلى منصب مدير عام شركة أسترازينيكا في بلدان الخليج.

وفي عام 2020 انتقل «إسماعيل شحادة» إلى المجموعة السعودية للكيماويات القابضة كرئيس تنفيذي لقطاع الأدوية في المجموعة، والتي تضم أربع شركات تتنوع ما بين التصنيع المحلي والوكالة والتوزيع والأعمال اللوجستية أبرزهم شركة “أجا فارما”.

ومنذ مطلع أغسطس الجاري 2023 يتولى الدكتور إسماعيل شحادة منصب الرئيس التنفيذي لشركة “تبوك للصناعات الدوائية” في المملكة العربية السعودية.

«إسماعيل شحادة» ناشط في صناعة الأدوية السعودية، حيث يرأس حاليًا اللجنة الفرعية للقطاع الخاص في اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية (NCPI)، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة شركات الأدوية القائمة على الأبحاث، حيث لعب دورًا نشطًا في مشاريع الدعوة وتشكيل قضايا السياسة الصحية داخل المملكة العربية السعودية.

الدكتور  إسماعيل شحادة حاصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم التطبيقية بالأردن، ودرجة الماجستير التنفيذي في تطوير القيادة العليا من «Hult International Business School» في المملكة المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، حصل «إسماعيل شحادة» على شهادة في تنفيذ المبيعات المتقدم من «ESCP Europe Business School» ودرجة الماجستير في علم الأورام من «GUSTAVE ROUSSY» في باريس.

 

اترك تعليق