سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ارتفاع حالات دخول المستشفيات في الولايات المتحدة بسبب كورونا وسط دعوات لجعل الكمامات إلزامية

ارتفعت حالات دخول المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب فيروس كورونا بنسبة 19 في المائة تقريبًا في أسبوع واحد والوفيات بأكثر من 21 في المائة، حيث تشهد أمريكا ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة بكوفيد في أواخر الصيف.

ووفقًا لأحدث بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، تم إدخال ما يصل إلى 10000 شخص إلى المستشفى أسبوعيًا بسبب كوفيد، وفقًا لتقارير NPR.

دفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة بعض المدارس والمستشفيات والشركات إلى تشجيع الأشخاص، أو حتى مطالبتهم، بالبدء في ارتداء الأقنعة مرة أخرى.

وحذر مدير مركز السيطرة على الأمراض ماندي كوهين من أن كوفيد لا يزال يشكل خطرا على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم.

يكون الخطر مرتفعًا بشكل خاص بالنسبة للأفراد غير المحصنين الذين لم يصابوا بالفيروس من قبل وأولئك الأكبر سنًا أو الذين يعانون من حالات صحية كامنة.

ونُقل عنها قولها في التقرير في وقت متأخر من يوم الخميس: «حوالي 70 في المائة من حالات العلاج في المستشفيات تكون بين أولئك الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر».

يراقب مسؤولو الصحة متغيرين جديدين – متغير Omicron EG.5 (Eris) السائد في الولايات المتحدة ومتحور «BA.2.86» الذي بدأ في الانتشار.

وحذر مركز السيطرة على الأمراض الأسبوع الماضي من أن BA.2.86 قد يكون «أكثر قدرة على التسبب في العدوى» لدى الأشخاص الذين سبق أن أصيبوا بفيروس كوفيد أو لقاحاته. وقال التقرير: «كل هذا دفع بعض المؤسسات في جميع أنحاء البلاد إلى إعادة فرض تفويض ارتداء الأقنعة، على الأقل مؤقتًا».

صنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) EG.5 أو Eris باعتباره “نوعًا مختلفًا من الاهتمام” مع ارتفاع الحالات على مستوى العالم.

متحور «EG.5» هو سلالة متحدرة من «XBB.1.9.2»، والتي لها نفس ملف تعريف الأحماض الأمينية الشوكية مثل «XBB.1.5».

تم الإبلاغ عن متحور «EG.5» لأول مرة في 17 فبراير 2023، وتم تصنيفه كمتغير تحت المراقبة (VUM) في 19 يوليو 2023. من خلال تقييم المخاطر هذا، نقوم بتعيين «EG.5» وسلالاته الفرعية كمتغير محل الاهتمام ( VOI)، بحسب منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليق