سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ابن سينا فارما و«باير» يوقعان اتفاقية لاستيراد وتوزيع منتجات شركة باير في مصر

أعلنت اليوم شركة ابن سينا فارما، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة باير لاستيراد وتوزيع منتجات قطاع الادوية التي تحتاج في استخدامها الي وصفة طبية وكذلك منتجات قطاع صحة المستهلك التي لا تحتاج الي وصفة طبية في مصر.

وفي هذا السياق أعرب محسن محجوب رئيس مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، عن اعتزازه بإبرام اتفاقية الاستيراد و التوزيع مع شركة باير، الشركة العالمية التي تتمتع دائما بنظرة مستقبلية وروح ابتكارية تهدف الي تحسين صحة ورفاهية الانسان حول العالم

مشيرًا إلى أن الشراكة الاستراتيجية سينعكس مردودها الإيجابي على تعزيز باقة المنتجات الدوائية التي تقوم ابن سينا فارما بتوزيعها و اتاحة أحدث الحلول والمنتجات الدوائية للمرضي في جمهورية مصر العربية.

وأضاف الدكتور محمود عبد الجواد العضو المنتدب المشارك لشركة ابن سينا فارما ان توقيع الاتفاقية تم بعد مراجعة دقيقة من شركة باير لشبكة الامداد و القدرات التوزيعية لشركة ابن سينا فارما و هو ما يعكس مدى نجاح نموذج العمل الذي تتبناه الشركة والذي يركز على إقامة منظومة واحدة لتوفير كافة المنتجات والخدمات بما في ذلك أنشطة التوزيع والاستيراد والتخزين وخدمات التسويق

كما يعكس ان شركة ابن سينا فارما هي الموزع المفضل لكبرى شركات الأدوية العالمية والمحلية.

و تسعي شركة باير من خلال تلك الاتفاقية الي تعزيز تواجد منتجات الشركة في مصر لتقديم اعلي مستوي لخدمة المرضي و اتاحة احدث الابتكارات العلاجية. و الجدير بالذكر آنه طبقا لتقارير IQVIA  فقد سجل قطاع الادوية بشركة باير مبيعات قدرها 722 مليون جنيه خلال عام 2020 مع وضع خطة طموحة للنمو بأرقام مزدوجة خلال 2021 في حين سجل قطاع صحة المستهلك مبيعات قدرها 401 مليون خلال عام 2020 بنمو مستهدف قدره 30 ٪  خلال 2021.

هذا و تقوم شركة ابن سينا فارما بتوزيع منتجات قاعدة تضم أكثر من 350 مورد دولي ومحلي الي 43 ألف صيدلية ومستشفى ومنشأة صحية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه أعرب محمد جلال نائب الرئيس لقطاع صحة المستهلك بشركة باير في الشرق الأوسط، عن حرص قطاع صحة المستهلك بشركة باير علي اتاحة أحدث الابتكارات العلاجية من اجل احداث تغيير إيجابي في صحة ملايين من البشر حول العالم ، فمن خلال انتشارنا الجغرافي حول العالم ومجموعة علاماتنا التجارية التي يثق بها المريض، نساعد في شفاء المرضي ومساعدة البشر في المحافظة على صحتهم لحياة أفضل لهم ولأحبائهم.

كما أعرب عن تفائله بالاتفاقية المبرمة مع شركة ابن سينا فارما المشهود لها بالكفاءة العالية وسرعة وقوة منظومة التوزيع التي تمتلكها في السوق المصري بما يساعد على تسهيل وصول منتجات الشركة للمرضي في مصر. واختتم بقوله أنه يتطلع إلى تنمية الأعمال بين الشركتين خلال الأعوام القادمة ، سعيًا لخدمة المرضي في جمهورية مصر العربية بأحدث الابتكارات العلاجية .

كما صرح سامر لزيق المدير العام لشركة باير مصر، بأن مصر هي واحدة من أكبر أسوق الشرق الأوسط من حيث عدد الوحدات المباعة و لذلك فإن اختيار الشريك الملائم ذو أهمية كبيرة لشركة باير .

وأضاف أن قانون التأمين الصحي الشامل الذي تم إصداره في عام 2017 هو اهم خطوة في القطاع الصحي المصري خلال الخمسون عاما الماضية و خطوة مهمة لمنح جميع المصريين الحق في تأمين صحي شامل بجودة عالية ولذلك فإن شركة باير تساند جهود الحكومة المصرية لتنفيذ خططها و تؤكد التزامها علي توفير احدث الابتكارات العلاجية في مصر.

وتعد باير شركة رائدة في مجال تصنيع الأدوية منذ أكثر من 150 عاما وتملك خبرات كبيرة في قطاعي الصحة والزراعة. فمن خلال المنتجات المبتكرة، تقوم شركة باير بالارتقاء بجودة حياة الإنسان من خلال تركيز ابحاثها على منع وعلاج الأمراض. الجدير بالذكر انه حتى عام 2019 بلغ عدد شركات مجموعة باير392 شركة تعمل في 87 دولة.

 

اترك تعليق