سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيلي ليلي» تسعى للحصول على موافقة استخدام طارئ لعلاج كورونا بالأجسام المضادة

تسعى شركة إيلي ليلي وشركة LLY.N للحصول على إذن للاستخدام في حالات الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل العلاج التجريبي الأحادي بالأجسام المضادة لـ كوفيد-19، وتخطط لمتابعة موافقة مماثلة على العلاج المركب مع اثنين من عقاقير الأجسام المضادة الخاصة بها الشهر المقبل.

وأبلغت الشركة المصنعة للأدوية يوم الأربعاء عن بيانات إيجابية من تجربة منتصف المرحلة لاختبار علاجها المركب بالأجسام المضادة، مما ساعد في تقليل زيارات المستشفى وغرف الطوارئ لمرضى كوفيد-19.

كانت البيانات متوافقة مع نتائج تجربة سبتمبر التي اختبرت علاج الجسم المضاد الوحيد LY-CoV555.

ويختبر العديد من صانعي الأدوية علاجات الأجسام المضادة لدى مرضى كوفيد-19، بحثًا عن منع الأعراض من التقدم.

ولم يُصرح حتى الآن باستخدام أي من هذه الأدوية في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة، ولكن كان مزيجًا تجريبيًا من جسمين مضاد قيد التطوير بواسطة شركة Regeneron Pharmaceuticals من بين العلاجات المقدمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعدوى كوفيد-19.

وفي إجمالي 268 مريضًا مصابًا بفيروس كوفيد-19، الخفيف إلى المتوسط ​​، تم نقل ما يقرب من 1 ٪ ممن تناولوا مزيجًا من علاجي شركة إيلي ليلي للأجسام المضادة ، مقارنة بـ 5.8 ٪ على دواء وهمي.

وقالت شركة إيلي ليلي إن العلاج المركب حقق أيضًا الهدف الرئيسي للتجربة المتمثل في تقليل حمل الفيروس بشكل كبير بعد 11 يومًا من العلاج ، مقارنةً بالعلاج الوهمي. أدى العلاج أيضًا إلى خفض مستويات الفيروس في اليوم الثالث واليوم السابع.

 

اترك تعليق