سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيفا فارما» تطرح عقار «Gelenk Vital» لخشونة المفاصل في ألمانيا خلال أيام

تستعد شركة «Elbe»، التابعة لمجموعة شركات «إيفا فارما»، لطرح تركيبة علاجية متطورة لعلاج التهاب وخشونة المفاصل في دولة ألمانيا خلال الفترة القليلة المقبلة، بعدما نجحت في تسجيل إحدى عقاقير الأدوية المصرية الشهيرة وحصولها على التراخيص الخاصة بطرح هذا الدواء في السوق الألمانية.

وقال الدكتور رياض أرمانيوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «إيفا فارما» ونائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، إن سلطات الدواء الألمانية وافقت على تداول الدواء المصري في بلادها، تحت علامة تجارية جديدة، موضحاً أنه سيتم طرحها هناك خلال أيام، مع العمل على طرحه في عدة بلدان أوروبية أخرى في الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف «أرمانيوس»، على هامش انعقاد المؤتمر الـ71 لجمعية جراحة العظام المصرية، أن «مادة الجينوفيل»، تحتوي على المكونات الأساسية اللازمة لبناء الغضاريف، ولتكوين السائل المزلق للمفاصل، كما أنه يساعد على تقليل الألم المصاحب لالتهاب المفاصل، ويعيد الحركة لطبيعتها بدون ألم.

وأوضح أنها، يمكن أن يستخدمه الرياضيين الذي يخضعون لتدريبات رياضية عنيفة أو مجهود عضلي أو بعد أي إصابات بالمفاصل، حيث سيكون مفيداً بشدة لهم.

وأشار إلى أن «الجينوفيل»، لا يوجد لها أي آثار جانبية حتى مع الاستخدام لمدة طويلة، كما لا يوجد فرق حساسية لأي من مكونات الدواء.

يذكر أن هذا الدواء متداول في السوق المحلية المصرية منذ عشرة أعوام، ويعتبر الدواء الأكثر مبيعاً لحالات خشونة المفاصل، حيث أنه يحتوي تركيب ثلاثية متطورة تضم 3 مواد فعَّالة، وهو الدواء الذي تم تسجيله في السوق الألمانية باسم «Gelenk Vital».

فيما، أشاد الأطباء المشاركون بالمؤتمر الدولي الـ71 لجمعية جراحة العظام المصرية باتجاه الشركة لطرح الدواء في السوق الأوربية، متوقعين أن تحصد «إيفا فارما» على نسبة كبرى في مجال علاج خشونة والتهابات المفاصل بهذا الدواء في السوق الألمانية خلال أشهر، نظراً لجودة الدواء، وسعره المنافس بشدة مقارنة بباقي الأدوية المتواجدة هناك.

اترك تعليق