سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيفا فارما» تنشئ أول مدرسة تكنولوجية ثانوية لبرمجة وتشغيل معدات الصناعات الدوائية

أعلنت مجموعة شركات إيفا، عن إنشاء مدرسة تكنولوجية ثانوية جديدة في مصر تضم تخصصين رئيسيين: البرمجة، وتشغيل وصيانة معدات الصناعات الدوائية والغذائية، وذلك ضمن مشروع «قوى عاملة مصر»، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التعليم والتعليم الفني، ومجموعة متنوعة من الكيانات المعنية في القطاعين العام والخاص.

وقالت منى رباط أرمانيوس، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إيفا: «لقد كنت دائمًا أؤمن بأهمية التعليم الجيد الذي يبدأ أولاً وقبل كل شيء بتعليم القيم وتأهيل الطلاب الذين يعملون بجد، ولكن ليس لديهم الوسائل الكافية، وهو ما يتغير في مدرسة إيفا الدولية للتكنولوجيا التطبيقية».

وأضافت أنه من المستهدف بدء الدراسة في مدرسة إيفا الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، خلال العام الدراسي المقبل 2023/2024، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إيمانًا من الشركة بضرورة تطوير منظومة التعليم الفني وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

وذكرت أن المدرسة الجديدة ستتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتدعم زيادة القدرة التنافسية في المجالات الاقتصادية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخلق كوادر فنية مدربة تدريبًا عالي الجودة في مجالات البرمجيات وتشغيل وصيانة الماكينات.

وأوضحت أن المدرسة الجديدة ستعلم الطلاب المهارات المتقدمة في مجال البرمجة، مما يُمهد طريقهم للنجاح في ظل التطورات التكنولوجية العالمية، وستعمل المدرسة، أيضًا على تأهيل الطلاب ليصبحوا من أفضل مشرفي الصناعات الصحية، بما في ذلك الصناعات الدوائية والغذائية والعناية الشخصية.

كما تأتي هذه المبادرة نتيجة لإيمان مجموعة إيفا بأهمية التعليم ودور الأجيال القادمة في ضمان استدامة التنمية للوطن.

اترك تعليق