سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيرادات «بريستول مايرز سكويب» تتجاوز 11.3 مليار دولار في الربع الأول من 2023

أعلنت شركة بريستول مايرز سكويب عن نتائج الربع الأول من عام 2023، حيث سجلت إيرادات بلغت 11.3 مليار دولار، بانخفاض قدره 3٪، بسبب تراجع مبيعات عقار «Revlimid» وتأثيرات الصرف الأجنبي، والتي تم تعويضها جزئيًا عن طريق المستحضرات الجديدة.

وارتفعت عائدات الولايات المتحدة بنسبة 4٪ لتصل إلى 8 مليار دولار في الربع الأول، ويرجع ذلك إلى نمو عقار Eliquis و Opdivo بالإضافة الى محفظة المستحضرات الجديدة للشركة، والتي قابلها جزئيًا تراجع مبيعات عقار ريفليميد.

بينما انخفضت الإيرادات الدولية للشركة بنسبة 16٪ لتصل إلى 3.3 مليار دولار في الربع الأول. عند تعديلها وفقًا لتأثيرات الصرف الأجنبي، انخفضت الإيرادات الدولية بنسبة 11٪ ، ويرجع ذلك إلى التآكل العام لعقار  Revlimid و Eliquis، والذي تم تعويضه جزئيًا بواسطة Opdivo ومحفظة منتجات الشركة الجديدة.

وانخفض هامش الربح الإجمالي من 78.8٪ إلى 77.4٪،. كما انخفضت نفقات التسويق والبيع والإدارة بنسبة 4٪ لتصل إلى 1.8 مليار دولار في الربع الأول، ويرجع ذلك إلى الاختلافات في توقيت الإنفاق مقارنة بالعام السابق وتأثيرات الصرف الأجنبي، والتي قابلها جزئيًا ارتفاع تكاليف الدعم إطلاق منتج جديد.

كما زادت نفقات البحث والتطوير بنسبة 3٪ في الربع ، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع التكاليف لدعم المحفظة الإجمالية.

أعلنت الشركة عن أرباح صافية تُعزى إلى بريستول مايرز سكويب بقيمة 2.3 مليار دولار، بقيمة 1.07 دولار، في الربع الأول ، مقارنة بـ 1.3 مليار دولار ، أو 0.59 دولار للسهم ، لنفس الفترة من العام الماضي.

قال جيوفاني كافوريو، العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، بريستول مايرز سكويب:«نتج عن تنفيذنا القوي نمو عائدات مزدوج الرقم لمنتجاتنا المضمنة ومحفظة المنتجات الجديدة».

وتابع «نواصل التنفيذ الناجح وفقًا لأولوياتنا الإستراتيجية الرئيسية والنهوض بشكل هادف باستراتيجية تجديد محفظتنا، وتحقيق الإنجازات التنظيمية والسريرية المهمة التي ستفيد المرضى الذين يعانون من احتياجات خطيرة لم تتم تلبيتها».

وأضاف، «ولا نزال نركز على التنفيذ التجاري ، والتقدم في المستحضرات تحت التسجيل لدينا والاستفادة من مؤسستنا المالية القوية للاستثمار في الموجة التالية من الابتكار وتقديم قيمة لجميع أصحاب المصلحة لدينا».

 

اترك تعليق