سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إطلاق المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل في 3 محافظات يونيو المقبل

قال حسام صادق المدير التنفيذي للتأمين الصحي الشامل، إنه يجري حاليًا الاستعداد للإطلاق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في باقي محافظات المرحلة الأولى جنوب سيناء ثم أسوان والسويس، على أن يتم البدء فى مد مظلة هذه المنظومة الجديدة إلى محافظات المرحلة الثانية”سوهاج، وقنا، ومرسى مطروح” يونيو المقبل.

وأضاف حسام صادق، في بيان صادر أمس الأربعاء، أنه تم تطبيق المشروع القومي لنظام التأمين الصحي الشامل في محافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية.

وأوضح أن 113 “مقدم خدمة” من القطاع الطبي الخاص انضموا حتى الآن لمنظومة “التأمين الصحي الشامل” على مستوى الجمهورية؛ للإسهام في تقديم الرعاية الصحية للمنتفعين الذين يحق لهم الاختيار بين مقدمي الخدمات الطبية تحت مظلة هذه المنظومة الجديدة.

وأكد تجربة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد حظيت بإشادة شركاء التنمية الدوليين، بما يعكس نجاح الدولة في تحقيق المستهدفات المنشودة من تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المرضى.

ونوه حسام صاديق، أنه يتم تحديث قائمة أسعار الخدمات الطبية بشكل دوري لمواكبة متغيرات السوق؛ ضمانًا للجودة، موضحًا أن الأسعار التي يتم التعاقد بها بين الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ومقدمي الخدمة المُعتمدين من القطاعين الحكومي والخاص أصبحت “تنافسية” ومحفزة وجاذبة لمقدمي الخدمات الطبية.

وأشار إلى أن المنظومة تغطي أكثر من 3 آلاف خدمة طبية وفقًا لأحدث ما وصل إليه العلم وتوفرت آلياته في المؤسسات المُقدمة للخدمات الطبية بمصر.

وذكر بيان لهيئة التأمين الصحى الشامل، أن المنظومة الجديدة تغطي كل الأمراض، وتشمل التدخل الجراحي، والتحاليل، والأشعة، وعلاج الأورام، وزراعة الأعضاء والأجهزة التعويضية والمعينات البصرية والسمعية، وعلاج الأسنان، والأغذية العلاجية والتكاملية، وغيرها، والمواطن المشترك فى المنظومة يتحمل فقط فى هذه الجراحات أو غيرها 300 جنيه، ومن يتعذر علاجه داخل مصر يتم علاجه بالخارج.

اترك تعليق