سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمر ضبط وإحضار لـ5 متهمين في تهريب 2 طن أدوية مدعمة بالسويس

قررت نيابة السويس بإشراف المستشار عماد الدهشان المحامي العام لنيابات السويس، الأحد 18 مارس 2018 ضبط وإحضار 5 متهمين في واقعة محاولة تهريب 2.3 طن من الأدوية المحظور دخولها البلاد، وتهريب كمية كبيرة من الأدوية محلية الصنع إلى الخارج.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة طبية من مديرية الصحة، لفحص الأدوية المحلية وحصر قيمتها، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، سواء بتسليمها لوزارة الصحة، أو إعداهما حال تبين عدم صلاحيتها.

وأحبط ضباط الرقابة الإدارية في السويس، بالتنسيق مع الهيئة بالقاهرة، تهريب شحنة الأدوية المحلية بميناء الأدبية.

وقال مصدر أمني إن حاوية دخلت مصر “ترانزيت” عبر مطار القاهرة قادمة من إحدى الدول الأوروبية، مملوءة بأدوية محظور استيرادها داخل البلاد، وكان من المفترض أن يتم إعادة شحنها من خلال أحد المنافذ البحرية في السويس.

وأضاف المصدر، أن المهربين عقب تسلمهم الشحنة توجهوا بها إلى أحد المخازن بحي عتاقة، وخلعوا باب الحاوية المغلق بقفل كودي، لا يفتح إلا مرة واحدة، ثم أفرغوها من شحنة الأدوية المستوردة، ووضعوا مكانها حوالي 8 آلاف عبوة دواء محلي الصنع مدعمة مختلفة الأنواع والأشكال، محظور تصديرها للخارج، بهدف تهريبها إلى إحدى الدولة العربية.

وأشار المصدر إلى الغرامة الجمركية المقدرة على الشحنة التي حاول المتهمين تهريبها تقدر بـ8 ملايين جنيه، موضحًا أن ضباط الرقابة الإدارية رصدوا بالصوت والصورة عملية إفراغ الحاوية بعد فتح الباب، ورصدوا وضع الأدوية المدعمة، وإعادة تركيب الباب مرة أخرى.

وتحفظ أعضاء الرقابة على الحاوية بساحة الانتظار قبل شحنها على متن إحدى المراكب، والتحفظ عليها وبداخلها الأدوية المدعمة، كما تم ضبط الأدوية المستوردة الموجودة في مخزن السويس.

اترك تعليق