سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ألمانيا تسجل أكبر عدد إصابات يومية بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية منذ بداية الجائحة

كشفت بيانات معهد “كوخ لعلم الفيروسات” أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا، زاد بمقدار 297845 حالة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وهو أعلى مؤشر منذ بداية الجائحة.

وذكر المعهد الألماني، أن الرقم القياسي السابق لعدد الإصابات اليومية تم تسجيله أمس الخميس بعد رصد 294931 إصابة مؤكدة خلال يوم واحد.

وبذلك بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في ألمانيا منذ بداية الجائحة 18 مليونا و287986 حالة.

كما سجلت السلطات الصحية في البلاد وفاة 226 شخصا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، لتصل حصيلة ضحايا الفيروس إلى 126646 شخصا، فيما تعافى منه نحو 14 مليونا و323500 شخص.

وفي يناير الماضي أصبح متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا سلالة مهيمنة في ألمانيا. ويستمر في البلاد سريان مفعول القيود الصحية، لكنها أكثر ليونة مما كانت عليه أثناء الموجات الأولى والثانية والثالثة للجائحة. وتخص معظم هذه القيود في الأصل الأشخاص غير الملقحين، حيث لا يمكنهم زيارة المطاعم والمسارح والحفلات الموسيقية والنوادي الرياضية.

وفي منتصف فبراير الماضي نسق المستشار الألماني، أولاف شولتس، ورؤساء المناطق الفدرالية الألمانية خطة التخفيف التدريجي للقيود. وقبل 20 مارس سيتم إلغاء كل القيود الموجودة المفروضة في الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية. وسيتواصل سريان مفعول قاعدة ارتداء أقنعة الوجه في البلاد.

إلغاء القيود

ورغم ارتفاع معدل الإصابة في ألمانيا بصورة أكبر مقارنة مع كثير من البلدان المجاورة، دافع المسؤولون الحكوميون عن خطط للسماح بإلغاء بعض القيود الأحد.

وقال وزير المالية كريستيان ليندنر، لشبكة البث العامة “إيه آر دي”: “إنها خطوة نحو الحياة الطبيعية، وأعتقد أن هذا ما نحتاجه”.

وتسعى الحكومة لمنح الولايات الـ16 حق اتخاذ القرار بشأن المناطق التي تتطلب فرض تدابير احترازية، بدلا من فرض هذه التدابير على مستوى البلاد.

وحذرت مجموعة الضغط القوية في الصناعة الألمانية “بي دي آي” من “المبالغة” في إلغاء التدابير الاحترازية، قائلة إن “ذلك الإجراء سيكون غير مسؤول في ضوء الارتفاع في أعداد الإصابات”.

 

 

اترك تعليق