سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ألمانيا تؤكد أول حالة إصابة بحمى الخنازير في الحيوانات البرية

قالت وزيرة الزراعة الألماني يوم الخميس إنه تأكدت حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية في خنزير بري بشرق ألمانيا.

وأضافت وزيرة الزراعة الألمانية جوليا كلوكنر في مؤتمر صحفي ، إن القضية تتعلق بخنزير بري ، وليس بحيوان مزرعة ، تم العثور عليه بالقرب من الحدود الألمانية البولندية في ولاية براندنبورغ الشرقية.

وأوضحت كلوكنر إنه تم الإعلان عن حالة مشتبه بها في خنزير بري مساء الأربعاء وأكدت الاختبارات التي أجراها معهد فريدريش لوفلر وجود المرض.

المرض ليس خطرا على البشر ولكنه قاتل للخنازير. تفرض بعض الدول حظرًا على الاستيراد من المناطق التي تم اكتشافها فيها ، حتى في الخنازير البرية غير الزراعية.

كانت هناك مخاوف في ألمانيا من أن صادراتها الرئيسية من لحم الخنزير إلى الصين ومناطق آسيوية أخرى قد تتعرض للتهديد إذا وصل المرض إلى البلاد. تفرض الدول الآسيوية ، بما في ذلك الصين ، المشتري العملاق ، حظر استيراد على لحم الخنزير من المناطق التي تم اكتشاف ASF فيها ، مما يتسبب في خسارة مؤلمة للأعمال.

وأوضحت كلوكنر إن الحكومة الألمانية على اتصال طوال الليل بالصين ، وهي مستورد رئيسي للحوم الخنزير الألمانية. وقالت إن ألمانيا ليس لديها اتفاق رسمي مع الصين بشأن المرض «لذلك نحن في حوار دائم».

وقالت إن ألمانيا تشدد على «مبدأ الإقليمية» في القضية التي لا تتعلق بحيوانات المزرعة. وتوقعت استمرار تجارة لحوم الخنازير الألمانية مع الدول الأوروبية الأخرى.

وأوضحت إن الإقليمية تعني أن المشترين يفرضون قيودًا على استيراد اللحوم فقط على منطقة في بلد توريد أصيب بمرض حيواني خطير.

قال مكتب الإحصاء الوطني الألماني إن ألمانيا صدرت نحو 158 ألف طن من لحم الخنزير بقيمة 424 مليون يورو (501.6 مليون دولار) إلى الصين بين يناير وأبريل 2020 ، أي ضعف الحمولة في نفس الوقت من عام 2019.

وخشيت ألمانيا من انتشار المرض بعد تأكيد حالات إصابة بالخنازير البرية في غرب بولندا في الأشهر الماضية مع العثور على حالة بولندية واحدة على بعد 10 كيلومترات فقط من الحدود الألمانية.

كما تم تأكيد حالات الإصابة مؤخرًا في حوالي 10 دول أوروبية أخرى في الخنازير البرية التي يشتبه في أنها تنشر المرض.

وقالت كلوكنر إن هذه القضية «لا تدعو إلى الذعر»، مضيفًا أن السلطات الألمانية تجري تقييماً مكثفاً للإجراءات التي يتعين اتخاذها الآن لمكافحة المرض ، وخاصة لحماية الخنازير في المزارع.

 

اترك تعليق