سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ألفوتك» للتكنولوجيا الحيوية تندمج مع «أوكتري» لتشكيل شركة أدوية دولية برأسمال 2.25 مليار دولار

وقعت شركة “ألفوتك Alvotech” للتكنولوجيا الحيوية اتفاقية اندماج نهائية مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة “أوكتري” لتشكيل شركة أدوية بيولوجية دولية مطروحة للتداول العام.

ويبلغ رأسمال الشركة المزمع إنشائها حوالي 2.25 مليار دولار ، ومن المتوقع أن يدفع الكيان المندمج استثماراته لتنمية خط الأنابيب الخاص به من البدائل الحيوية.

وستتلقى شركة ألفوتك عائدات إجمالية قدرها 450 مليون دولار من الصفقة ، بما في ذلك 150 مليون دولار من اكتتاب خاص في الأسهم العامة بدعم من Temasek و CVC Capital Partners والصناديق التي تديرها Suvretta Capital وغيرها.

وبموجب الصفقة، سيقدم المساهمون الحاليون في ألفوتك حصصًا كاملة في الشركة المندمجة ويمتلكون ما يقرب من 80 ٪ من الشركة المندمجة.

وسوف يمتلك المساهمون في شركة “أوكتري” والمستثمرين من الكيانات المشاركة ما يقرب من 11٪ و 7٪ من الأسهم العادية المصدرة والقائمة ، على التوالي، عند إبرام الصفقة.

من جانبه قال مارك ليفيك،الرئيس التنفيذي لشركة ألفوتك، أن الشركة تتمتع بمكانة فريدة للتأثير على النظام الإيكولوجي العالمي للرعاية الصحية بطريقة إيجابية وتحويل حياة المرضى.

تابع “يمكن للأدوية الحيوية أن تزيد من وصول المرضى مع خفض تكلفة أنظمة الرعاية الصحية وهذا يساعد على مواءمة مهمتنا مع جميع أصحاب المصلحة لدينا.

اترك تعليق